الجمعة، 10 ديسمبر 2010

زينة : حياتي خط أحمر وانا حرة فيها









لأنها تصر علي تقديم نفسها في أعمال فنية مختلفة تحقق لها نقلات خاصة فإن اختيار الدور‮  ‬بالنسبة لها لم‮ ‬يعد أمرا سهلا لأنها تدقق في كل عمل تشارك فيه ولذلك التقت مع‮  ‬البلبل الحيران الشهير بأحمد حلمي في لقاء فني مثير جعلها تقدم الكوميديا بطريقة مختلفة.التقينا بزينة ففتحت لنا قلبها وتحدثت عن مغامراتها مع حلمي وأسباب اعتذارها المفاجيء عن مسلسل‮ »‬ذات‮« ‬وسر حمادة في حياتها وحكايات أخري مثيرة‮.‬
‬تشاركين مع أحمد حلمي للمرة الأولي من خلال فيلم‮ »‬بلبل حيران‮« ‬كيف جاء هذا اللقاء وهل تشعرين أن الفيلم فرصة جيدة أظهرت جوانب مختلفة من زينة؟
‮ ‬أحمد حلمي أرسل لي سيناريو الفيلم وعندما قرأته شعرت أن دور ياسمين مناسب جدا وجديد علي تماما والعمل فرصة جيدة للتواجد مع‮  ‬أحمد حلمي لأن جمهور هذا النجم استطاع أن يراني وهونجم كوميدي مهم كما أنني سعيدة بالتواجد في هذا الفيلم لأنه ساهم في تغير تام لي حيث أقدم الكوميديا بشكل جديد رغم أن آخر أعمالي وهوفيلم‮ »‬بنتين من مصر‮« ‬كان فيلما واقعيا جدا وعالج قضايا عديدة حقيقية في المجتمع،‮ ‬والعمل هنا فرصة متميزة لخلق حالة من التنوع وهذا ما أرغب في تنفيذه خلال الفترة المقبلة‮.‬
وتضيف زينة‮: ‬حلمي نجم كوميدي أعماله يقبل عليها الجمهور واستمتعت بالتواجد معه علي المستوي الشخصي وأري أن هذا الفيلم أتاح لي فرصة للتعرف علي أحمد حلمي الإنسان المحترم،‮ ‬ورغم إنني من المعجبين بفنه ألا أنني اكتشفت هذا الإنسان الخلوق جدا كما أن علاقتي طيبة بزوجته مني زكي وأحبها جدا واقدرها كثيرا كفنانة‮.‬
‬شخصية ياسمين في الفيلم كانت سخيفة الي حد كبيرا مع بلبل وهذه المنطقة هي التي أفرزت الكوميديا كيف استطاعت زينة أن تتعامل بهذه الطريقة داخل العمل؟
شخصية ياسمين في الفيلم‮  ‬تتميز بأن لها استايل خاص ولايمكن أن تغير في شخصيتها وتفرض شروطا علي من يريد أن يدخل عالمها‮.‬
‬هل‮  ‬من الممكن أن تفرض زينة في الواقع‮  ‬شروطا علي أي شخص في حياتها؟
طبعا‮... ‬لي شروط لكن لايمكن أن تكون مثل ياسمين لأن زينة‮ ‬غير ياسمين التي ظهرت في الفيلم‮.‬
‮- ‬ياسمين لم تشعر بالغيرة نهائيا رغم محاولات خطيبها أحمد حلمي لفت انتباهها لكن هل تشعرين أنت بالغيرة في الواقع أم أنك مثل ياسمين؟
‮ ‬لووقعت في الحب بالتأكيد سأشعر بالغيرة علي الشخص الذي أحبه‮.‬
‬بما أننا وصلنا لمرحلة الغيرة في حياة زينة ماسبب عدم الارتباط حتي الآن؟
‮ ‬حياتي الخاصة خط أحمر وحتي لو مشروع زواج أو حب لن أخرج وأتحدث عنه لأنني لايمكن أن أستوقف شخصا في الشارع واسأله عن سبب عدم زواجه حتي الآن،‮ ‬واري أنني حرة في حياتي ولن أسمح لأحد أن يتدخل فيها‮.‬
‬المشاهد الكوميدية في العمل ظهرت بشكل جيد فهل ساعدك حلمي علي تطويرها خاصة أن كل من تواجد في صالة العرض خرج يردد إفيه‮ »‬حمادة«؟
أحمد ساندني كثيرا وإفيه‮ »‬حمادة‮« ‬هدية منه لي واشكره لأن الجمهور كله خرج من الفيلم يردد هذا‮  ‬الإفيه وهذا كان له موقف مثير جدا حيث طلبت من شقيقي حمادة أن يعرض علي إفيهات الشباب الروش في الشارع وأثناء وجودي في البلاتوه سمعني حلمي وأنا أناديه باسمه وبسرعة انتبه وقال لي حلو قوي حمادة وقررنا تقديمه وكانت ردود الافعال عليه قوية جدا وبصراحة حلمي تفوق علي نفسه في هذا العمل بشكل كبير والمخرج خالد مرعي أخرجه بطريقة متميزة ومدير التصوير كان متميزا جدا،‮ ‬وأيضا شيري وايمي تبشران بالخير وأداؤهما كان هائلا‮.‬
‬أحمد حلمي‮  ‬أنتج الفيلم وخرجت بعض الاقاويل تشير إلي انه حرص علي تقليص النفقات فهل حدث ذلك؟
‮ ‬اشعر بسعادة كبيرة لأنني تواجدت في أول‮  ‬إنتاج لأحمد حلمي ثم فجأة تتحول من الهدوء إلي القوة وتقول‮ :‬أحمد أنفق علي الفيلم بشكل متميز ولم يبخل نهائيا عليه حيث‮  ‬صورنا بطائرة وسافرنا الي دبي،‮ ‬
واعتقد أن هذه رسالة مهمة بأن الفنان عندما ينتج يهتم بخروج عمله بشكل جيد ولم اطلب شيئا ألا ونفذ في العمل لدرجة أنني‮  ‬شعرت بالحزن عندما انتهي التصوير لأن الروح داخل البلاتوه متميزة،‮ ‬وكنت أقول لحلمي بفكاهة أزاي الفيلم انتهي من‮ ‬غير‮  ‬مشاكل فكان يرد علي بهزار‮ »‬هوأنتي‮ ‬غاوية مشاكل‮«.‬
‬ارتديت شورت في الفيلم وظهرت بشكل جديد فلماذا هذا التحرر؟
‮ ‬لم يكن عاريا أومبتذلا ولكن الملابس تتناسب مع طبيعة الشخصية التي أقدمها في الفيلم،‮ ‬حيث أقدم شخصية تقود فرقة مزيكا وهي فتاة شابة تشبه البنات الموجودات حاليا‮ ‬
‬ترددت أخبار حول توقيعك لمسلسل‮ »‬ذات‮« ‬فما حقيقة الأمر ؟
بسرعة ترد‮: ‬لن تصدق أنني اعتذرت عن تقديمه منذ يومين رغم قيامي بالتوقيع علي العمل منذ فترة وكانت لدي الرغبة في التعاون‮ ‬من جديد مع المخرجة كاملة أبوذكري بعد لقائنا الأول من خلال فيلم‮ »‬واحد صفر‮« ‬كما أن المسلسل مأخوذ عن رواية للمؤلف العالمي صنع الله إبراهيم والتي حصلت علي جوائز عديدة،‮ ‬وأيضا كنت ارغب في التعاون مع‮ ‬المنتج المتميز جابي خوري لكني اعتذرت‮. ‬
هل‮ ‬اعتذارك جاء لوجود مشاكل أوخلافات في بعض الامور؟
‮ ‬لم تحدث أي أزمات علي الاطلاق وكل ماحدث أن الاتفاق كان علي عرض المسلسل في توقيت‮ ‬غير رمضان لكن الانتاج قرر عرضه‮  ‬في رمضان وبالتالي بعد قرار الشركة المنتجة لمسلسل‮ »‬ذات‮« ‬بالتواجد‮ ‬في‮ ‬
رمضان‮  ‬سينبغي علي أن أصور عملين في توقيت واحد وأنا لاأحب هذه الطريقة فقررت أن‮  ‬اعتذر واعتبر حظي سيئا لأنني لم أقدم هذا العمل أما فيما يتعلق بالمسلسل الثاني فمازلت أجهز المراحل النهائية منه‮.‬
‮ ‬هل أصبحت حريصة علي التواجد في الدراما الرمضانية بعد أن حقق مسلسلك الاخير‮ »‬ليالي‮« ‬نجاحا كبيرا في رمضان قبل الماضي؟
‮ ‬الحمد لله حقق مسلسل‮ »‬ليالي‮« ‬صدي كبيرا عندما عرض في رمضان،‮ ‬ولكن العمل في التليفزيون يتطلب مجهودا كبيرا وتركيزا‮ ‬غير عادي لأن المسلسل يحتاج لفترة تصوير أطول من أي فيلم وعندما وجدت السيناريو المتميز قررت العودة من جديد وهذا ليس مرتبطا بخطة زمنية للتواجد في التليفزيون ولكن بجودة العمل‮.‬
‮ ‬هذا العام‮  ‬حققت نجاحات فنية بتواجدك بعملين سينمائيين هما‮ »‬بنتين من مصر‮« ‬و»بلبل حيران‮« ‬مما اثبت من خلالها أنه يمكن الرهان عليك في أعمال عديدة‮.‬
فهل‮  ‬تشعرين أن النجاح أحيانا يولد كراهية لدي البعض تجاهك؟
‮ ‬الانسان الناجح في الحياة يواجه شخصيات عديدة تحقد عليه وتكرهه وعلي فكرة اكتشفت شخصيات علي حقيقتها‮  ‬كانت قريبة مني وشخصيات وقفت بجواري كانت علاقتي بها عادية ولكنهم كبروا في نظري لان معدنهم جيد وأقول للحاقدين‮: »‬إن ينصركم الله فلا‮ ‬غالب لكم‮« ‬وأحيانا يبتلي‮  ‬الله‮  ‬المؤمن كي يعرف مدي صبره علي المصائب وربنا يغفر لنا‮.‬
‬تبدو عليك حالة من السعادة لم تشعري بها من قبل‮  ‬ماسبب ذلك؟
‮ ‬تضحك وتقول‮: ‬ده طبيعي لأنني أشارك في فيلم كوميدي ثم تعاود الحديث بشكل كوميدي‮: ‬لأنني دخلت الفيلم ‮٤ ‬مرات وكل مرة اكتشف أنني أظهر بطريقة مختلفة بجد أنا مبسوطة لانه كما‮ ‬يقال في الامثال الشعبية‮ »‬من جاور السعيد يسعد‮« ‬وأحمد حلمي هوالسعيد،‮ ‬وأقول لك أن وزني زاد منذ أن بدأت تصوير الفيلم وعندما أبلغت أحمد حلمي قال لي‮ »‬علشان الانتاج كويس‮« ‬فأنا أعيش أجمل فترات حياتي لأنني وفقت هذا العام في مشواري‮ ‬الفني بفيلمين جامدين‮.‬

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe