الجمعة، 15 أبريل 2011

نادية لطفي: الثورة كانت مصرية خالصة، ولم تسببها أجندات خارجية



أعلنت الفنانة الكبيرة نادية لطفي أنها فخورة بما أنجزته الثورة المصرية البيضاء، مؤكدة أنها كانت ثورة مصرية خالصة لم تتأثر بأي دعاوى خارجية كما يدعي البعض، ولفتت إلى أن ما حدث كان شيئا يفوق أي خيال أو توقع.
تقول نادية لطفي في تصريحاتها لجريدة روز اليوسف: "التوقع كان صعباً ولكن الأمنية لم تغب عني والأمل كان عندي وعند هؤلاء الشباب.. فهذه الثورة حركتها الإرادة والرغبة والقدر أيضا.. فلم يتوقع أحد أن يحتشد الملايين على هدف واحد، ولكني كنت دائماً مؤمنة بأن هذا الشعب من الممكن أن يتحد ويحتشد ولكن في حالة واحدة وهي عندما تتولد لديه الإرادة الصادقة وهذه كانت اللحظة الفاصلة التي صنعت هذه الثورة العبقرية".
وتستكمل لطفي: "بريق هذه الثورة.. يكمن في أنها تقوم على اختراع المصريين وحدهم وهي فكرة جديدة ربما شارك فيها القدر ولكنها المرة الأولى التي لم نعتمد فيها على التقليد الذي تعودنا عليه طوال حياتنا، واستطيع أن أقول إن هذا هو ما أربك النظام بالكامل لأنه لم يتوقع هذه الأدوات التي استخدمها الثوار، كما أن الأسلوب نفسه لم يتم اتباعه في أي ثورة سابقة حتي الثورة الفرنسية التي تحدث عنها العالم قامت على آليات القرن الـ18 التي تخطاها ثوار 25 يناير، فالمصريون استطاعوا أن يفاجئوا العالم كله".
ورفضت نادية لطفي اتهام شباب 25 يناير بالاعتماد على أجندات خارجية ساهمت في الإسراع بإسقاط النظام، حيث شددت: "هذا الكلام غير حقيقي.. هذه الثورة صنعها المصريون وكان توقيتها في قمة الذكاء فالشعب اختار الوقت المناسب الذي قام فيه بشحن نفسه بطاقة إيجابية وقال كلمته بفضل إرادته وثقته في قوته ووحدته.. فلا يمكن أن تستطيع أي اجندات أن تحقق هذه الثورة بهذا النجاح والتحضر الذي أبهر العالم في ثورة 25 يناير بأيدي المصريين الشرفاء ولا مجال للتشكيك
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe