الخميس، 9 ديسمبر 2010

محمد رمضان: عمر الشريف أقرب صديق لي في الوسط الفني








عبر الفنان الشاب محمد رمضان عن سعادته البالغة بكون فيلمه "الخروج من القاهرة" هو الفيلم المصري الوحيد المشارك في مهرجان دبى السينمائي والفيلم الوحيد الذي حصل على جائزة "الدعم الفني" من المهرجان حتى قبل عرضه.
وقال رمضان: "فيلم "الخروج من القاهرة" هو أول بطولة مطلقة لى وتشاركنى فيه سناء موزيان، وأهم ما يميز هذا الفيلم أن معظم طاقم الفيلم يحملون الثقافة والجنسية الأمريكية، فمثلا مخرج الفيلم هشام العيسوى مصرى أمريكى ومدير التصوير أمريكى اسمه باتريك" .
وأضاف رمضان، في حواره مع جريدة "الاهرام": "فى هذه المرحلة أهتم كثيرا برأى النقاد والذين قدموا لى الدعم فى بداية حياتى الفنية فى الوقت الذى كان المخرجون ينسون كتابة اسمى على تترات المسلسلات، وأنا سعدت جدا بجائزة رابطة النقاد عن أول فيلم سينمائي لى وهو "احكى يا شهرزاد" وهذه كانت أول جائزة لى، وهذا لا يعنى أننى لا أهتم بالجمهور ولكن أنا ضمنت الجمهور خلاص لانى منهم وأشبههم، ولكى احقق هذا الهدف فمن مصلحتى أن كل افلامى تدخل فى مسابقات ومهرجانات ليتم الحكم عليها بشكل مدروس".
وعن علاقاته بزملائه من الفنانين أكد رمضان ان الفنان الكبير عمر الشريف هو اقرب فنان له، وقال: "من وقت مشاركتى فى مسلسله "حنان وحنين" وتجمعنا صداقة كبيرة وذلك بعد موقف غريب حدث فى هذا المسلسل، فأنا كنت أقوم بدور ابن بواب العمارة التى يسكن فيها عمر الشريف وفى أول يوم تصوير، حضرت قبل الموعد المحدد بحوالى ساعة وكان كل همى أن اؤدى دورى صح ليس بابداع ولكن المهم الا أتسبب فى أن يعيد النجم الكبير عمر الشريف المشهد بسببى، وبالفعل كنت ذاكرت كويس وحفظت الدور ولكننى فوجئت بهم يحضرون "تى شيرت" جديداً لا يتناسب مع ملامح شخصية ابن البواب الشقيان .. فخلعت الـ تى شيرت ومسحت به زجاج سيارة فخمة كانت أمام العمارة، وبعدما ارتديته وجلست على دكة العمارة فجأة باب السيارة اتفتح ونزل منه الأستاذ عمر وقال لى "انت مجنون" فشرحت له الموقف، ومنذ هذا الوقت أصبح يركز معى فى كل تصرفاتى".
وعند سؤاله عن المعايير التي تسيطر على اختياراته الفنية، رد رمضان قائلاً: "أنا في اختيار أعمالي آخذ بنصيحة قالها لى الأستاذ عمر الشريف وهى أنهم فى أوروبا وأمريكا يحكمون على نجاح الفيلم بالمنظومة المتكاملة له من ممثل موهوب ومخرج مبدع ومؤلف متميز وإنتاج فاهم واعٍ ".
وعن حياته العائلية صرح رمضان: "أنا عندى 22 سنة .. لكن أنا سنى الحقيقى 40 سنة معاناة وتعب وشقاء، فكل اصدقائى أكبر من 30 سنة سواء من الوسط او خارجه، انا الحمد لله متزوج وربنا رزقنى ببنت جميلة اسمها حنين عندها سنة، أنا أبويا موظف بسيط على المعاش وامى ست بيت وليس لي أى وساطة والحمد لله على توفيق ربنا".
وفي نهاية حواره أكد رمضان انه انتهى من تصوير فيلم "هى واحدة" وهو ثالث بطولة له بعد فيلمى "الخروج من القاهرة" و"الشوق".
الفيلم من بطوله محمد رمضان وساندي وقصة أحمد جمال وكتب له السيناريو والحوار عبد الواحد العشري ومن إخراج سيد عيسوي، وإنتاج شركة "العشري" للإنتاج الفني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe