الأربعاء، 3 نوفمبر 2010

أحمد السقا: الإعلانات أكل عيش.. وأمارس السياسة بفني



نشرت صحيفة "وشوشة" أحدث حواراتها الصحفية مع النجم السينمائي أحمد السقا، حيث أظهر جانبا جديدا من شخصيته، عندما تحدث عن ميوله السياسية، كما تناول مسألة مشاركته في الإعلانات التجارية، وأعماله الفنية القادمة، لكن الجريدة أكدت أن الحوار قد تم اجراؤه قبيل وفاة المخرج صلاح السقا، والد الفنان أحمد السقا.
في البداية، أكد السقا أنه لا ينتمي لأي أحزاب سياسية، لأنه ليس بحاجة لذلك، معتبرا نفسه حزبا وكيانا مستقلا، مستدركا أن ذلك لا يعني عدم اهتمامه بالمشهد السياسي المصري، أو حالة الحراك السياسي التي يشهدها الشارع مؤخرا.
قال السقا: "أنا سياسي بالتأكيد، ولي آراء سياسية واتجاهات محددة، ولكني لست بحاجة للانضمام لأحزاب أو تنظيمات أو كادرات سياسية بعينها، فأنا حزب نفسي، وأنا حاليا قادر على التعبير عن رأيي من خلال فني بحرية".
واستكمل الفنان الشاب: "الفنان كيان مستقل يستطيع أن يعبر عن رأيه من خلال فنه، ودوره لا يقل عن دور السياسي، وذلك لأن أي عمل يقدمه حتى لو كان كوميدياً يحمل أدنى أغراض صناعة السينما وهي التسلية والمتعة، ويتضمن هذا العمل أغراضا سياسية، فمثلا عند تقديم دور شاب لا يستطيع الزواج، فهذه الشخصية تستهدف نقد أوضاع سياسية معينة".
وأضاف: "مصر محتاجة منا أن ننزع الأنانية من داخلنا ونعمل لأجيال قادمة، ومن الممكن أن من يحاول إعلاء شأنها لا يلحق بالاستمتاع بالنتائج، ولكن بالتأكيد سنحصد ما زرعناه، وأنا لا أنكر أن هناك أخطاء وضغوطا سياسية واقتصادية واجتماعية موجودة، وعلينا التعايش معها لأنها أمر واقع، ولكن علينا أن نعمل بمبدأ "أنا وأخويا وابن عمي على الغريب" ونحب بعض أكثر، وهذا لن يتحقق إلا بدور موجه من الإعلام".
وكان السقا قد أظهر بعضا من ميوله السياسية، عندما حل ضيفا على برنامج "لقاء مستحيل" الذي أذاعته قنوات الحياة في رمضان الماضي، عندما اختار تجسيد شخصية الناصر صلاح الدين الأيوبي، ليتحدث معه عن الأوضاع السياسية والاجتماعية الراهنة، ويقارنها بما كان يجري في الفترة التي عاصرها صلاح الدين.
وعن ظهوره بكثرة في الإعلانات، قال السقا: " الإعلانات (أكل عيش)، ورزق من عند ربنا، ولا أستطيع إنكار هذا أو أتعالى عليه، وأنا أتعامل مع شركات عالمية، كما أني غائب عنها منذ عام تقريبا، وهي شيء لا يعيبني إذا كنت أعلن عن منتج محترم بشكل محترم، فكل النجوم العالميين يقيسون نجاحهم بالإعلانات".
ومن ناحية أخرى، ينتظر السقا عرض أحدث أفلامه "ابن القنصل" مع خالد صالح وغادة عادل في عيد الأضحى، ومن إخراج عمرو عرفة، كما يعقد جلسات عمل مع الكاتب أحمد عبد الله والمخرجة ساندرا نشأت والممثل أحمد عز للوقوف على تفاصيل فيلم "المصلحة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe