الأربعاء، 22 ديسمبر 2010

جمال سليمان: لن أجسد شخصية صدام حسين









نفى الفنان جمال سليمان أن يكون قد عرض عليه تجسيد شخصية الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في المسلسل السوري الجديد "صدام وأنا" وأكد أن ما عرض عليه دور آخر بالمسلسل، ولكنه لم يبد موافقته النهائية حتى الآن، وما يزال يحتاج لبعض الوقت قبل أن يقول كلمته النهائية.
وقال سليمان إنه على الرغم من اختلافه مع الكثير من سياسات ودكتاتورية الرئيس الراحل، فقد آلمه إعدامه بهذا الشكل الهمجي الذي تم به، فمن حاكموه ليسوا أكثر براءة منه، ليفعلوا به هذا، وأكد أنها كانت أفضل محاكمة بطول التاريخ وعرضه.
وتابع سليمان: "شخصية صدام حسين شخصية جدلية تستحق إلقاء الضوء عليها وعلى ما تعرض له مَن حوله من مشاكل بسبب قراراته الخاطئة والمتعنتة"
وأوضح مخرج مسلسل "صدام وأنا" السوري الليث حجو أن "أنا" الموجودة في العنوان تعود على المواطن العربي الذي ارتبط قدره بقدر صدّام حسين وكل ما فعله.
وأكد سليمان أن أول شروطه لكي يوافق على تقديم أي عمل فني أن يكون متفقا مع قناعاته الشخصية، ودلل على ذلك برفضه القيام ببطولة مسلسل "تغريبة بني هلال" الذي عرض عليه عقب سقوط بغداد عام 2003 -وكان يدور حول سقوط العراق في قبضة الغزو الأمريكي- لأن بغداد كانت قد سقطت بالفعل في هذا التوقيت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe