الأربعاء، 2 فبراير 2011

الخارجية المصرية: طلب أوروبا وأمريكا لـ''مرحلة انتقالية'' مرفوض


رفضت وزارة الخارجية تعليقات الدول الأجنبية حول بدء مرحلة انتقالية تبدأ من خلالها انتقال سلمي للسلطة.
وأشار حسام زكي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، وفقًا لما ذكرته قناة النيل للأخبار، أن حديث أطراف أجنبية عن مرحلة انتقالية تبدأ الآن مرفوض.
وأعرب زكي عن أسفه من وجود دولاً أجنبية غربية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، بل وحتى تركيا التي تبحث لنفسها عن دور في أي وضع، تدس أنوفها فيما تشهده مصر من تطورات.. وقال:'' تلك الدول سمحت لنفسها بشكل متجرئ وغير مسبوق بالتحدث باسم الشعب المصري وتبنى مطالب قطاعات منه وهذا أمر مرفوض تماما من جانب مصر حكومة وشعبا''.
وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد إلى انتقال سلمي للسلطة في مصر دون تأخير وذلك في أعقاب الاحتجاجات التي اجتاحت مصر منذ 25 يناير الماضي.
كما دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الرئيس المصري حسني مبارك إلى اتخاذ ما أسماه ''خطوات مختلفة''، في إشارة إلى عمل إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية، التي تطالب بها الجماهير.
الجدير بالذكر أن الرئيس محمد حسني مبارك قد أعلن أنه لم يكن ينوي الترشح لفترة رئاسية جديدة، مؤكدا انه مستمر في أداء عمله حتى نهاية ولايته وطبقا للدستور، وأنه سيعمل على تحقيق الانتقال السلمي للسلطة طبقا لما يخوله له الدستور من صلاحيات.
وأضاف مبارك في خطاب وجهه للشعب مساء يوم الثلاثاء أنه سيدعو مجلسي الشعب والشورى لتعديل بعض مواد الدستور  ومنهم المادتين 76، و77 والمتعلقتين بشروط الترشح للانتخابات الرئاسية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe