الخميس، 2 ديسمبر 2010

المصور العالمى فؤاد سعيد: العالم لديه ولع بالسينما المصرية







عبر المصور العالمى فؤاد سعيد، عن مدى سعادته بتأثير السينما المصرية فى الخارج، مؤكداً أن العالم كله لديه ولع وحب شديد بالسينما المصرية، وأن فيلم "صراع فى الوادى" تم عرضه على التليفزيون الصينى، ولقى نجاحاً وإقبالاً شديدين من جميع فئات الشعب الصينى.


جاء ذلك من خلال الندوة التى أقامها مهرجان القاهرة السينمائى تحت عنوان "مبدعينا فى الخارج" والتى أدارها الكاتب الصحفى عادل حمودة.

وأكد فؤاد سعيد، على ضرورة السعى وراء عرض الأفلام المصرية بالخارج، مشيراً إلى أن مستوى السينما المصرية رائع جداً.

وناشد المصور العالمى، جميع القائمين على صناعة السينما بضرورة عرض الأفلام المصرية على شاشات القنوات العالمية، والتى لا يوجد لديها مواد تكفى للبث على مدار 24 ساعة، نافياً علمه بما يسمى بسينما الشباب، رداً على سؤال أحد الصحفيين عن تقييمه لسينما الشباب.

فؤاد سعيد عمل مع مجموعة من الفنانين العالمين منهم روبرت سورتيس وبوبرت تايلور واليانور باركر، كما أنتج مجموعة من الأفلام الروائية الناجحة مثل "عبر شارع 110" بطولة أنتونى كوين وفيلم "هيكى وبوجز" بطولة بيل كوسبى وروبرت كولب وفيلم "هامر سميث" بطولة ريتشارد بيرتون وإليزابيث تايلور.

حصل فؤاد سعيد على عدة جوائز مثل جائزة "فنى الإنجاز" فى عام 1969 من أكاديمية السينما والفنون والعلوم لاختراع النظام "cinemobile".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe