الأربعاء، 9 مارس 2011

وقف إطلاق "الضربة الجوية" لسقوط مبارك



يذكر الجميع وقت أن أعلن الفنان الراحل أحمد زكي عن رغبته في تكريم الرئيس "السابق" حسني مبارك بفيلم يروي "بطولاته" في حرب أكتوبر 73 بعنوان "الضربة الجوية" مثلما قام بتكريم عبد الناصر والسادات بفيلميه "ناصر 56" و"أيام السادات"، لكن وفاة عملاق التمثيل لم توقف تنفيذ الفكرة، حيث أعلن جهاز السينما أنه سيستمر في تنفيذ الفيلم الذي كان يحلم زكي بتجسيد الشخصية المحورية به، ولكنهم قرروا الاستعانة بممثل آخر، دون الاعلان عن المرشح الرئيسي للدور، قبل البدء في التنفيذ الفعلي للفيلم.
ولكن كان مشهد رفع صورة مبارك من مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى، ومن المدارس، وجميع المؤسسات الحكومية، يبعث برسالة قوية وصارمة للجميع، أن "عمليات التجميل للمسئولين سيتم وقفها للأبد" ، مما دفع جهاز السينما أخيرا للمبادرة بإعلان وقف تنفيذ مشروع فيلم "الضربة الجوية" - قصة د. صلاح قبضايا، وسيناريو وحوار عاطف بشاي - لأجل غير مسمى، خاصة أن قصة الفيلم لا تتناول بطولات وبسالة الطيارين المصريين في الحرب، وإنما كان ينصب بشكل فج ومستفز حول حياة الرئيس السابق حسنى مبارك ودوره في قيادة سلاح الطيران أثناء حرب أكتوبر.
وكان ممدوح الليثي الرئيس السابق للجهاز قد قام بترشيح عدد من الممثلين لبطولة الفيلم، وهم خالد الصاوي وأحمد السقا ونيللي كريم وسيرين عبد النور وأحمد خليل وأحمد شاكر عبد اللطيف.
وكان الجهاز قد خصص ميزانية للفيلم تبلغ 100 مليون جنيه، حيث تم ترشيح المخرج على عبد الخالق لتولي تنفيذ الفيلم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe