الاثنين، 1 نوفمبر 2010

مهرجان دبى يستعرض إبداعات السينما المكسيكية



أعلن "مهرجان دبى السينمائى الدولى" عن اختيار مجموعة من أهم الأفلام المكسيكية ضمن فعاليات برنامج "فى دائرة الضوء"، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لاستقلال المكسيك. وبذلك سيشهد المهرجان عرضاً هو الأول والأكبر من نوعه لأفلام أمريكا اللاتينية على مستوى المنطقة

يحتفى برنامج "فى دائرة الضوء" السنوى بإبداعات أبرز المدارس السينمائية العالمية، ويقدم أفضل إنتاجاتها لجمهور المنطقة، ويتيح لهم فرصة استثنائية للتعرف على الأفلام والمواهب السينمائية ذات الإرث الحافل بالتميز.


وتقدم المكسيك عدداً من أفضل الأفلام فى أمريكا اللاتينية وأكثرها شعبية، ويأتى اختيار "مهرجان دبى السينمائى الدولي" للسينما المكسيكية ضمن برنامج "فى دائرة الضوء" فى الوقت الذى تشهد فيه المنطقة زيادة كبيرة فى عدد السكان من متحدثى اللغة الإسبانية


وتستعرض الدورة السابعة من "مهرجان دبى السينمائى الدولى"، التى تعقد من 12 إلى 9 ديسمبر المقبل، نخبة من أهم الأفلام التى تغطى حقبة زمنية واسعة تمتد من العصر الذهبى للسينما المكسيكية وصولاً لأبرز الإنتاجات المعاصرة


وقال مسعود أمرالله آل على، المدير الفنى لمهرجان دبى السينمائى الدولى: "قدمت السينما المكسيكية منذ أربعينيات القرن الماضى وحتى ظهور الموجة الجديدة عدداً كبيراً من الأفلام الهامة التى لم تحظَ بعد بالاهتمام الذى يليق بقيمتها الفنية. ونحن على ثقة من أن غنى المواضيع التى تطرحها السينما المكسيكية والحيوية الكبيرة التى تنفرد بها ستشكل مصدر إلهام للسينمائيين الشباب فى المنطقة، كما ستقدم لمتحدثى اللغة الأسبانية فرصة استثنائية للتمتع بأروع إبداعات الأفلام المكسيكية فى دبى".


كان "مهرجان دبى السينمائى الدولى" قد قدم فى الأعوام الماضية عدداً كبيراً من الأفلام المكسيكية، ومنها "بابل" للمخرج أليخاندرو جونزالز إيناريتو و"لون الزيتون" لكارولينا ريفاس، فى إطار حرصه المستمر على عرض أفضل الأفلام العالمية ضمن مختلف برامجه وفعالياته. كما حضرت النجمة المكسيكية سلمى حايك سابقاً فعاليات المهرجان. وقدم "مهرجان دبى السينمائى الدولى" فى الأعوام الماضية مجموعة من أهم إنتاجات السينما الإيطالية والفرنسية، ضمن فعاليات برنامج "فى دائرة الضوء" أيضاً.


ترأس عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبى السينمائى الدولى، مؤخراً هذا الشهر وفداً إلى مهرجان موريليا الدولى الثامن للسينما فى ولاية ميتشواكان المكسيكية. وقد تخلل المهرجان، الذى أقيم فى الفترة 16-24 أكتوبر، 55 عرضاً أولاً لأفلام مكسيكية وعالمية، إضافة إلى 86 من الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة والطويلة.


تقام الدورة السابعة لمهرجان دبى السينمائى الدولى خلال الفترة 12-19 ديسمبر 2010، بالتعاون مع مدينة دبى للأستوديوهات، وبدعم هيئة دبى للثقافة والفنون (دبى للثقافة).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe