الاثنين، 1 نوفمبر 2010

أغنية الحشيش تغضب الرقابة المصرية من محمد رجب






تسببت أغنية "دماغ قراقيش" في فيلم "محترم إلا ربع"، المقرر عرضه في عيد الأضحى القادم، في إغضاب أعضاء لجنة الرقابة على المصنفات، التي اعتبرت الأغنية دعوة من الفيلم لتدخين المخدرات.
حيث أبدت الرقابة اعتراضها التام على كلمات الأغنية، والتي جاءت كالتالي: "يا حشيش عملولك شفرة وكله خلاص بقي في التوهان.. آه يا عيني على ورق البفرة وعالهواية والسلوفان.. ورجعنا نشيل الفلة وندور عالكرتله.. أنا عامل دماغ قراقيش علشان مبقاش في حشيش".
ووجدت الرقابة أن الأغنية ليس لها أي مبرر درامي يفيد أحداث الفيلم، وطالبت بإلغائها، كذلك اعترضت الرقابة على بعض الألفاظ التي تضمنت بعض السباب والشتائم، وبعض المشاهد التي وجد أنها غير لائقة دينياً واجتماعيا وأخلاقيا.
ولم يقتصر مقص الرقيب على فيلم "محترم إلا ربع" للنجم محمد رجب وروجينا، بل طال أيضاً فيلم "زهايمر "للنجم الكبير عادل إمام، حيث طالبت الرقابة بتغيير اسم الفيلم لوجود عمل فني آخر يحمل نفس الاسم، هذا إلى جانب اعتراضها على بعض المشاهد التي لم تراع الآداب العامة بالفيلم.
كذلك طالبت الرقابة بتغيير بعض الجمل والتعبيرات في فيلم "ابن القنصل" لأحمد السقا وغادة عادل، والتي كان في مقدمتها لفظ "القنصل الأمريكي" إلى لفظ "القنصل".
أما فيلم "فاصل ونواصل" للفنان كريم عبد العزيز، فلم يسلم من التعديلات الرقابية، والتي كان من بينها حذف عدد من المشاهد الخادشة للحياء، وبعض الجمل مثل جملة: "حسبي الله ونعم الوكيل فيكو يا كفرة يا ولاد الكلب" وجملة "عليا الحرام من ديني".
كذلك اعترضت الرقابة على بعض المشاهد في فيلم "صرخة نملة" للفنان عمرو عبد الجليل، وفيلم "دقي يا مزيكا" للراقصة دينا، وفيلم "سعيد حركات" للفنان "طلعت زكريا" وأخيراً فيلم "أنا بضيع يا وديع" الذي كان صاحب الحظ الأوفر من التعديلات الرقابية.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe