السبت، 6 نوفمبر 2010

السقا: متفائل بمستقبل السينما والفخراني سبب بقائي في مصر



على قدر قلقه من مسألة بيع التراث السينمائي المصري، خوفا من تعرضه للضياع، أعلن الفنان أحمد السقا أنه متفائل بحال السينما المصرية، التي يستعد لتقديم فيلم جديد لها بعنوان "المصلحة".

أعلن الفنان أحمد السقا تفاؤله بمستقبل السينما المصرية‏، وحذر من مشكلة بيع التراث السينمائي، خوفا من تعرضه للضياع، متمنيا أن يحافظ مشترى هذا التراث عليه، حسب صحيفة "الأهرام"‏.

وأعلن السقا أنه يستعد للبدء في تصوير فيلمه الجديد "المصلحة" تأليف أحمد عبد الله وإخراج ساندرا نشأت، وأعرب عن سعادته بالتعاون لأول مرة مع أحمد عز، الذي وصفه بـ"صديقي".

وكشف السقا عن أن أحداث الفيلم تدور حول ضابط شرطة، يجمع في حياته العديد من المتناقضات، فهو شديد الحزم والجدية، وتصل تصرفاته إلى القسوة في أحيان كثيرة، لكنه في حياته الشخصية حنون ورومانسي.

وعلى صعيد آخر، أشار السقا إلى أن نصيحة الفنان الكبير يحيى الفخراني، كانت السبب في استمراره في الوسط الفني، بل واستمراره في مصر كلها، حيث نصحه في إحدى المرات عندما شعر بالإحباط، وفكر في السفر للخارج للإقامة عند أخواله، قائلا له: "أعمل الذي تحبه وليس مهما أن تعرف الناس إنك صح حاليا‏".
وعدد السقا أسماء النجوم الذين أثروا في حياته الفنية، وجاء على رأسهم أبيه الفنان صلاح السقا، بالإضافة لمجموعة من أبرز نجوم الفكر والفن منهم: إبراهيم سعفان، ومصطفى حسين وعزت العلايلي وعادل إمام ومصطفى متولي، وصلاح ومحمود السعدني، ومحمد رضا وشوقي شامخ، وبهجت قمر، وسمير خفاجة، وعمار الشريعي وأحمد عدوية.

يذكر أن آخر أعمال السقا كان فيلم "الديلر" مع مي سليم وخالد النبوي، من تأليف مدحت العدل وإخراج أحمد صالح.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe