الخميس، 25 نوفمبر 2010

عرض "نارنيا 3: رحلة السفينة الملكية" في ديسمبر



تستعد شركة يونايتد موشن بيكتشرز خلال شهر ديسمبر لعرض الجزء الثالث من سلسلة نارنيا الشهيرة، الجزء الجديد بعنوان نارنيا 3: رحلة السفينة الملكية The Chronicles of Narnia: The Voyage of the Dawn Treader. الفيلم سيعرض مجسمًا بأسلوب العرض ثلاثي الأبعاد 3D.
في الجزء الجديد تنتقل لوسي وشقيقها إدموند إلى عالم نارنيا الساحر بصحبة ابن عمهما إيوستاس هذه المرة، يتم الانتقال عن طريق لوحة جدارية لسفينة عظيمة تمخر عباب البحر. يفاجأ الأبطال فجأة أن الماء يندفع من اللوحة ويغرق الغرفة بالماء، وحين تمتليء عن آخرها يكتشف الأبطال الثلاثة أنهم انتقلوا إلى عالم نارنيا، في وسط المحيط. ومن بعيد تبدأ في الاقتراب إليهم سفينة ملكية ضخمة يكتشفون انها سفينة الأمير كاسبيان التي يجوب بها بحار نارنيا. وعندما يصعد الثلاثة إلى ظهر السفينة يقابلون كل أصدقائهم من الحيوانات الطيبة التي خاضوا الحروب معها. وفي خلال رحلتهم يقابلون تنانين عملاقة، وأقزاما، ووحوشا أسطورية، ومحاربين غاضبين دومًا، إلى أن يصلوا إلى حافة العالم في مغامرة تحبس الأنفاس.
الأبطال الأربعة الذين ظهروا في الجزءين السابقين من السلسلة، لن يكونوا هنا بكامل عددهم، فالجزء الجديد سيقوم ببطولته الفتاة جوجري هينلي التي تقوم بدور لوسي الطفلة التي اكتشفت عالم نارنيا لأول مرة عن طريق خزنة الملابس، يشاركها البطولة سكاندر كاينيس الذي يقوم بدور إدموند شقيق لوسي وبيتر وسوزان، وهو الشاب الثائر الذي كاد يخون أخوته في الجزء الأول لكنه عاد وأصبح بطلاً في الجزء الثاني.. الشخصيتان الأخريان وهما الشقيقان الأكبر بيتر وسوزان لن تظهرا في الفيلم الجديد بشكل كامل، لكن فقط بلقطات معدودة للغاية.
تكمل أيضًا من الجزء الثاني شخصية الأمير كاسبيان أمير نارنيا الذي يقوم بدوره الممثل بين بارنز.. وبالتأكيد الشخصية المحورية في الأجزاء جميعها وهو الأسد أصلان حاكم نارنيا ومالكها وحاميها الأول، والذي يقوم بالأداء الصوتي له النجم الكبير ليام نيسون.
الجزء الجديد كباقي الأجزاء بالطبع مأخوذ عن سلسلة الكتب التي كتبها الروائي الإنجليزي سي إس لويس، والتي بدأ نشرها مع بداية عام 1954، وبيع منها حتى الآن أكثر من 100 مليون نسخة في 41 لغة. في عام 1956 تلقى الروائي سي إس لويس جائزة وسام كارنيجي لكتاب المعركة الأخيرة، آخر كتاب في سلسلة نارنيا. وقد كتب لويس الكتب بين 1949 و1954.
الطريف في الأمر أن السلسلة لم يكتبها سي إس لويس حسب ترتيب نشرها ولا الترتيب الزمني الذي تصدر بها حاليا. كما أن الرسومات الأصلية التي رسمتها بولين بينز لا تزال تستخدم في النشر حتى اليوم.
فيلم نارنيا 3: رحلة السفينة الملكية سيكون أول جزء من السلسلة الذي سيعرض بنظام العرض ثلاثي الأبعاد 3D، وهو أيضًا الأول الذي لن تقوم بتوزيعه عالميًا والت ديزني، بعد أن أخذت فوكس للقرن العشرين حقوق توزيعه من والدن ميديا الشركة المنتجة.
الفيلم سيكون من إخراج مايكل أبتد الذي تعاقد على إخراج هذا الجزء والجزء الذي سيليه، وهو المخرج الذي عرفناه من خلال أعمال جذابة مثل The World Is Not Enough و






Enigma.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe