الأربعاء، 29 سبتمبر 2010

بسبب خلافاتها مع بكر.. أصالة مهددة بمنعها من الغناء في مصر




تمر المطربة السورية أصالة بموقف صعب للغاية، بعد أن قام الملحن الكبير حلمي بكر بتقديم شكوى رسمية ضدها في نقابة الموسيقيين اتهمها فيها بالتطاول عليه بالسب والقذف.
ليس هذا فقط، فقد قام بكر بحصر كل الوقائع التي شهدت تعدي أصالة عليه في البرامج واللقاءات، في أسطوانة واحدة، وقام بتقديمها مع الشكوى للنقابة، مما جعل الأمر يتصاعد إلى إجراء تحقيق رسمي يرأسه المستشار القانوني بالنقابة.
وبالفعل تم تحديد أول جلسة في التحقيق يوم الأحد قبل الماضي، إلا أن أصالة لم تحضر، مما تسبب في قيام النقابة بإنذارها بالمنع من الغناء داخل مصر، من خلال خطاب رسمي تم إرساله لها.
وأكد المسئولون داخل النقابة أن عدم قيام أصالة بالرد على هذا الإنذار، يعني أن النقابة ستصدر قراراً نهائياً بمنعها من الغناء في مصر.
على الجانب الآخر، صرح حلمي بكر، في حوار مع جريدة "الشروق"، أنه راضٍ تماماً عن الحكم الذي وصلت إليه النقابة، مؤكداً أنه كأي رمز من الرموز المصرية لم ولن يسمح بالتطاول عليه من أي شخص.
وقال: "أصالة أنا أول من قدمها للناس بعد أن حضرت لي وهى صوت غير معروف بالمرة، ووقفت بجوارها مثل أي صوت جديد حتى وصلت إلى ما وصلت إليه الآن، ومع شديد الأسف أنها بعد أن أصبحت نجمة تحاول الآن أن تمارس نجوميتها علىَّ متناسية أنني صاحب الفضل فيما هي فيه".
وأضاف حلمي: "المشاكل بيننا بدأت عندما قامت بعرض أغنية من ألحاني "ما قولتليش من الأول" مصورة لها مع فريق وسط البلد عندما ظهرت معهم في حفل بدار الأوبرا المصرية بالمسرح الخارجي، وفوجئت أولاً بعدم وضع اسمى على الأغنية كملحن. مع الاكتفاء بذكر اسم المؤلف وهي هنا تعتدي على حقي الأدبي".
وتابع قائلاً: "ثانيا فوجئت بتشويه كامل للأغنية، حيث فوجئت بأن "اللزم الموسيقية" غير موجودة، والعمل منفذ بشكل أنا غير راضٍ عنه تماما، وهو اعتداء على حقوق الملكية الفكرية أيضا، وقد تقدمت للنقابة بشكوى عن هذه القضية وما حدث ضدي مستشهدا بشريط الأغنية".
وأضاف بكر: " بعد ذلك فوجئت بهذه المطربة تقول في أحد البرامج إنني أعمل ككومبارس بعد أن ظهرت فى أغنية مصورة ادعم صوتا مصريا جديدا هو أمنية سليمان.. واستمرت أصالة في التطاول علىّ عندما ظهرت فى برنامج "آخر من يعلم" على mbc وواجهوها برأيي فيها بشأن غناء "ع اللي جرى" مع صابر وقلت: من الذكاء ألا تغنيها مع صابر لأنه كصوت رجالي يمتلك مقومات أفضل فى تكنيك الصوت. وعندما عرضوا عليها ما قلت، قالت (مش ده اللي بيرتدى ايشارب على رقبته والله بيقول رأيه في صوتي) وعندما سألوها: هل من الممكن التعاون معه مستقبلا ردت ممكن اشغله معايا موديل فقط".
واستطرد بكر: "وخلال إحدى الحفلات بشرم الشيخ وفى وجود النقيب وبعض أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين، طلب منها الجمهور أداء أغنية "ع اللي جرى"، وإذا بها تقول: (انتو بتحبوا الغنية دى على إيه أنا لا بحبها ولا بحب اللي لحنها)، وعندما وجدت الجمهور مستنكراً ذلك ومندهشاً من كلامها، عادت وقالت: (لا أنا بحبه)".
وقال بكر: "إلى جانب هذه الشكاوى الخاصة بي فهي لم تدفع قيمة الرسم النسبي للنقابة عن ثلاث حفلات، وهو أمر أيضا خطير".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe