الجمعة، 3 ديسمبر 2010

مسلسل "بيرم التونسي" ينتظر عودة المخرج إلى القاهرة









ينتظر مهندس الديكور بدر تيسير عودة المخرج الأردني عباس أرناؤط إلى القاهرة الأسبوع المقبل لاستكمال جلسات العمل على مسلسل "بيرم التونسي".

قال مهندس الديكور بدر تيسير في تصريح خاص :" أنتظر عودة المخرج الأردني عباس أناؤط إلى القاهرة من أجل وضع خطة معاينة أماكن تصوير مسلسل "أهل الهوى" الذي يحكي قصة حياة شاعر العامية بيرم التونسي".

وأضاف أن الكاتب محفوظ عبد الرحمن انتهى من كتابة المسلسل بالكامل ولم يبقى سوى عقد جلسات العمل من أجل اختيار بطل العمل وباقي الممثلين.

كان المخرج الأردني كان قد زار خلال الفترة الأخيرة مصر لعقد جلسات العمل مع الكاتب محفوظ عبد الرحمن ومسئولي قطاع الإنتاج، المنتج للمسلسل، للوقوف على تحضيرات المسلسل الذي وضعه القطاع في خطته الإنتاجية لرمضان 2011.

يذكر أن مسلسل "أهل الهوى" يتناول حياة بيرم التونسى العملية، وليست الشخصية، ودوره فى حركة التنوير التى أثرت فى الشعوب العربية، كما يطرح خلفيات هذه الفترة التى تبدأ من ثورة ١٩١٩، وتوضيح معاناة المصريين من الاحتلال، كما يقدم العمل العديد من الشخصيات العامة فى الفن والسياسة والثقافة والأدب الذين حاولوا بناء النهضة المصرية والعربية، فى الفترة من ١٩١٩ حتى ١٩٦٠، من خلال حياة «بيرم» فى مصر، ثم فترة نفيه إلى بلاد الشام ثم إلى تونس ومنها إلى فرنسا التى عاش فيها قرابة ١٥ عاما.

وأوضح محفوظ أن من أهم الشخصيات التى يقدمها المسلسل سيد درويش وعزيز عيد وفاطمة رشدى وسلامة موسى الذى يظهر لأول مرة فى عمل درامى، فى حين تبدأ الأحداث وعمر «بيرم» عشرون عاماً، ولن تظهر مرحلة الطفولة.

يذكر أن آخر أعمال الكاتب محفوظ عبد الرحمن كان فيلم "حليم" إخراج شريف عرفة وبطولة أحمد زكي وهيثم أحمد زكي وتم عرضه في 2006.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe