الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010

خالد الحجر: "الشوق" سيصدم الجميع بجرأته



أكد المخرج خالد الحجر، أنه ينوي طرح فيلمه الجديد "الشوق" في عدة مهرجانات قبل عرضه تجاريا في دور العرض، مبرراً ذلك بأن الفيلم ذو خصوصية شديدة، وينتمي إلى نوعية الأفلام الجادة.
وأضاف الحجر أن الفيلم سيكون صادماً للمشاهدين بمعالجته الجريئة لقضية الكبت الذي تعاني منه الفتيات في مصر، من خلال بطلتي الفيلم، روبي وشقيقتها، اللتان تعيشان في حي فقير في الإسكندرية، وتحاولان الزواج والعيش حياة طبيعية مع والدتهما الفنانة سوسن بدر التي تحاول حمايتهما، بعد أن فقدت ولدها، إلا أنها ترتكب بعض الأخطاء في تربيتهما، وتتصرّف كالمثل القائل "الدب يقتل صاحبه"، لتصبح الفتاتان كالقنبلة التي تنفجر.
وصرح الحجر بأن الفيلم سيتضمن مشهدا جريئاً للغاية لروبي ضمن أحداثه، وقال: " الفيلم جرعة جادة للجمهور، قد يصفه البعض بأنه فيلم قاتم، لكن إحساسي أن هذا هو الوقت المناسب لأن أخرج هذا الفيلم، وأنا أرى أننا نحتاج إلى هذه الصدمة في السينما المصرية، وأنا أيضاً كخالد الحجر أحتاجها، في هذا الفيلم، أعود إلى احتياجاتي أنا، وإلى احتياجات المجتمع الآن".
وتابع قائلاً: "الفيلم ليس قاتماً، كما أشار عدد من أعضاء لجنة المهرجان لكنه يحمل عنفاً داخلياً، وهو يظهر الحالة التي وصل إليها الناس في مصر اليوم، ويظهر الفقر الشديد الذي قد يدفع البعض لأن يبيع نفسه كي يعيش، وأحسن ما أعجبني في السيناريو الذي كتبه سيد رجب، أنه يقدم صورة عن مصر من خلال قصة عادية جداً. لكن أنا رأيت في هذه القصة السلطة، وما يحصل للشعب وللبلد كله. وسوسن بدر ترمز في الفيلم إلى البلد. أما روبي وأختها فهما جزء من الشعب، أو الشعب الذي لا يحب بلده إلى درجة أنه يدمرها، هذا ما ترمزان إليه".
جدير بالذكر أن إدارة "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" قد اختارت الفيلم للمشاركة في مسابقته الرسمية هذا العام، التي ستنطلق في 30 نوفمبر القادم، وسيكون بذلك الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية حتى الآن.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe