الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

عالم أزهري يدافع عن صور تامر حسني بالحج



في الوقت الذي يتعرض فيه تامر حسني لهجوم شرس بسبب صوره التي نشرها وهو بملابس الإحرام، رفض عالم أزهري الجدل المثار حول شرعية هذه الصور كذلك الرسالة الصوتية التي أرسلها المطرب لجمهوره.
فقد أكد الدكتور سعد هلال - الأستاذ بجامعة الأزهر- ان الجدل المثار حول شرعية الرسالة والصور مرفوض تماما، وشدد على أن هذه السلوكيات مقبولة شرعا طالما اقترنت بالنية الصادقة.
وأشار هلال إلى أنه ليس من المقبول أبداً التشكيك في نية المطرب الذي أدى فريضةَ الحج واتهامه بـ"الرياء"، لأن نية الإنسان لا يعلمها سوي الله عز وجل.
وتعجب هلال من هذا الجدل، وقال: "إذا كنا نقبل أن نرى صورا عليها مآخذ شرعية من أعمال الفنان، فهل نلومه عندما ينشر صورا بملابس الحج".
لذلك دعا الدكتور هلال ان تنشر الصور لتكون مثالا جيدا للشباب واستنكر بشدة رفض البعض لها خاصة وأنها تعد حافزا جيدا لمحبي تامر ممن لم يؤدوا الفريضة على أدائها، كما أنها تحفيز لغيره من الفنانين الذين قد يجدون حرجا في أدائها.
من جانبه، قال الداعية الإسلامي الشاب مصطفى حسني: "أرى في هذه الصور تعبيرا عن الفرحة بأداء مناسك الحج، وهو أمر لا يُلام عليه أي شخص".
وأوضح أن الإنسان مأمور أن يُظهر بعض أعماله الصالحة، حتى تكون تحفيزاً للآخرين على تقليده. وأضاف حسني: "إذا كانت هذه نيته، فهنيئا له بنشر صوره على الفيس بوك والمنتديات".
وكانت صور تامر حسني أثناء تأديته مناسك الحج والرسالة التي بعثها لعشاقه عبر موقعه الرسمي قبل الذهاب لتأدية المناسك قد انتشرت بالمنتديات الإلكترونية وموقع الفيس بوك، وأثارت جدلا إلكترونيا واسع النطاق.
فقد علق البعض بسخرية على الصورة: "اللهم قو إيمانك يا تمورة"، بل وتمادوا ولقبوه بـ"الحاج تمورة".







 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe