الأحد، 28 نوفمبر 2010

سبعة أفلام وثلاثة محكمين مصريين في مهرجان "دبي" السينمائي








تشارك السينما المصرية في الدورة السابعة من مهرجان "دبي" السينمائي لعام 2010، بسبعة أفلام، وثلاثة فنانين ونقاد أعضاء بلجان تحكيم المهرجان.

تشارك مصر بثلاثة أفلام روائية طويلة، وفيلمين روائيين قصيرين، وفيلمين تسجيليين، فيما يشارك كل من الفنان هشام سليم، والفنانة تهاني راشد، والناقد سمير فريد، كأعضاء في لجان تحكيم المهرجان، حسب صحيفة "المصري اليوم".

كما يشهد المهرجان مشاركة خمسة أفلام غير مصرية تم تصوير بعضها بمصر، وشارك في البعض الآخر ممثلين مصريين.

والأفلام المصرية المشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان هي: "678" لنيللي كريم وبشرى، و"ميكروفون" لخالد أبو النجا ويسرا اللوزي، و"الخروج" لمحمد رمضان.

أما أفلام: "حواس"، و"ميدوم"، و"ظلال"، و"تذكرة من عزرائيل"، فتشارك في مسابقتي "الأفلام الروائية القصيرة" و"الأفلام التسجيلية".

على جانب متصل، نشر الموقع الإلكتروني لقناة "العربية" السعودية تقريرا، ذكر فيه أن الدول التي تشارك بأفلام في المهرجان هذا العام هي: الإمارات والكويت والسعودية ولبنان وسوريا والمغرب والجزائر وتونس ومصر، بالإضافة لفرنسا والمملكة المتحدة وكندا.

وأضاف التقرير أن الأفلام المختارة تروي قصصاً تعكس جزءاً من واقع الحياة اليومية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وحياة العرب في الخارج.
 
678 من الأفلام المشاركة
وتبدأ فعاليات المهرجان في الثاني عشر من ديسمبر، وينتهي في التاسع عشر من الشهر ذاته.

يذكر أن مهرجان "دبي" منح سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، جائزة "تكريم إنجازات الفنانين"، ضمن فعاليات دورته السادسة، تقديراً لمساهمتها الكبيرة في السينما المصرية ولإنجازاتها الإبداعية وتعزيزاً لدور المرأة العربية في مسيرة تطور صناعة الفن السابع في المنطقة.

وعندما اعتذرت الفنانة فاتن حمامة عن عدم حضور تكريمها فى حفل افتتاح المهرجان، لظروف خاصة، جاء رئيس المهرجان عبد الحميد جمعة إلى القاهرة، وتم تكريمها فى منزلها، وإهداؤها درع التكريم، وتم تسجيل رسالة صوتية بصوتها أذيعت في حفل الافتتاح.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe