الأحد، 28 نوفمبر 2010

نجوم هوليود يتنافسون على دور العرض الأمريكية موسم الشتاء











تشهد دور العرض الأمريكية فى موسم الشتاء ازدحاماً بين أفلام نجوم هوليود ربما لم تشهده من قبل وبهذه الكثافة فى عرض أفلام نجوم هوليود الكبار، ففى هذا الأسبوع شهدت دور العرض الأمريكية سباقا بين عدد من النجوم الذين نجحوا فى تصدر قمة شباك التذاكر لفترات سابقة وبأفلام تتسم بالحركة والتكلفة العالية.


ويدخل السباق مجموعة أفلام منها فيلم النجم براد بيت بفيلمه الجديد ميجا ميند، وهو فيلم تم تنفيذه بالتقنية الجديدة "ثلاثى الأبعاد" ويشاركه البطولة النجم ويل فيرل الفيلم من تأليف برنت سيمونز ومن إخراج توم ماكجراث.


تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى من خلال بطلى الفيلم. وحقق الفيلم إجمالى إيرادات 106 ملايين دولار حتى الآن، وتربع لمدة أسبوعين على قمة إيرادات شباك التذاكر، ويرجع الفضل فى استخدام تقنية 3D إلى المخرج الكبير جيمس كاميرون، والذى حقق إيرادات خيالية بفيلمه "أفاتار". ويدخل فيلم Next Three Days The أو الأيام الثلاثة القادمة للنجم الأسترالى راسل كرو، ويشاركه البطولة ليام نيسون والنجمة أوليفيا وايلد والفيلم من تأليف فريد كافاى وبول هاجيس ومن إخراج المخرج بول هاجيس.


وحقق الفيلم فى عطلة نهاية الأسبوع 7 ملايين دولار وهو ما يعد صدمة، حيث توقع الكثيرون تصدر فيلم راسل كرو الجديد لقمة شباك التذاكر أو احتلال المراكز الثلاثة الأولى، وهو ما لم يتحقق وربما ينتقل الفيلم من المركز الخامس إلى المراكز الأولى الثلاثة خلال الأسابيع المقبلة. وتدور أحداث فى إطار درامى أكشن يجمع بين الرومانسية والتشويق، والجدير بالذكر أن آخر أفلام النجم راسل كرو هو فيلم روبين هود، والذى عرض فى افتتاح دورة مهرجان كان السينمائى الدولى الثالثة والستين فى 12 مايو الماضى الفيلم من إخراج المخرج السير ريدلى سكوت، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية الأسطورة روبين هود.


بينما يدخل السباق النجم الكبير هاريسون فورد عرضا بفيلمه Morning Glory أو مجد الصباح، ويشاركه البطولة كل من النجمة راشيل أدمز، والتى لعبت بطولة فيلم شيرلوك هولمز والنجم باتريك ويلسون والفيلم من تأليف ألين بروش ماكينا ومن إخراج روجر ميتشال، وحقق الفيلم حتى الآن إجمالى إيرادات بلغت الــ 20 مليون دولار واحتل الفيلم المركز السادس.


وتدور أحداث الفيلم فى إطار درامى أكشن حول منتج تلفزيونى يغامر بخوض تجربة إنتاج برنامج توك شو يذاع فى فترة الصباح، ويكافح من أجل نجاح الفكرة على الرغم من الضغوط التى يتعرض لها.


وتم تصوير الفيلم فى الولايات المتحدة الأمريكية ونجح فيلم Red للنجمين بروس ويلز ومورجان فريمان فى تحقيق إيرادات بلغت 83 مليون دولار، واحتل المركز الثامن فيلم Red من بطولة النجمة مارى لويز باركر وهيلين ميرين وبريان كوكس، وتدور أحداث الفيلم فى إطار أكشن كوميدى، والفيلم مأخوذ عن قصة للكاتب وارن ايليس ومن إخراج المخرج الشاب روبرت سشينتكى. الجدير بالذكر أن الفيلم تم تصويره ما بين أمريكا وولاية تورنتو بكندا، ويدخل السباق فيلم Unstoppable للنجم الأسمر المحبوب دينزل واشنطن، ويشاركه البطولة النجمة السمراء روزاريو داوسون والنجم الشاب كريس باين، ومن إخراج تونى سكوت ونجح الفيلم فى تحقيق إجمالى إيرادات 41 مليون دولار وتصدر المركز الثالث. والجدير بالذكر أن الفيلم من إنتاج شركة سكوت فيرى، وقصة الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية حدثت فى عام 2001، وأطلق عليها Crazy Eights، عندما انطلق قطار آلى بدون سائق ويخرج القطار عن مساره، وبداخله آلاف من الأسطوانات مليئة بغازات سامة ومواد كيماوية. وتتوالى الأحداث فى إطار درامى يجمع بين التشويق والإثارة.


ويدخل النجم شون بين الحاصل على جائزة الأوسكار فى دائرة السباق على كعكة إيرادات موسم الشتاء بفيلمه الجديد "اللعبة العادلة"، حيث نجح الفيلم فى تحقيق 4 ملايين دولار رغم عرض الفيلم فى عدد محدود من دور العرض منذ الخامس من نوفمبر الجارى، ويشاركه البطولة النجمة الجميلة ناعومى واتس ويشارك الفنان المصرى خالد النبوى فى الفيلم، حيث يجسد شخصية عالم نووى عراقى يدعى حمد والفيلم من تأليف جيز بيتروث وجون بيتروث والفيلم للمخرج دوج ليمان.


كان فيلم "اللعبة العادلة" قد شارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان فى دورته الثالثة والستين فى 12 مايو الماضى، وتدور أحداث الفيلم حول كشف أكاذيب الإدارة الأمريكية السابقة جورج بوش الابن ونائبه ديك تشينى حول وجود أسلحة دمار شامل فى العراق. ومن المتوقع عرض الفيلم فى مصر أوائل شهر ديسمبر المقبل، أهم ما يميز ملامح هذه الأفلام أن جمعت بين الثنائيات وهو أمر معروف عن السينما الأمريكية، فنرى بروس ويلز ومورجان فريمان فى Red وفيلم Next Three Days لراسل كرو وليام نيسون، ويعود ثنائى هوليود الناجح شون بين وناعومى واتس فى فيلمهما الجديد اللعبة العادلة والثنائى النجم هاريسون فورد النجمة راشيل أدمز فىMorning Glory.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe