الخميس، 16 سبتمبر 2010

نانسى عجرم تستولى على لحن أغنية لشيرين وجدى



مرة أخرى يتم الاستيلاء على أغانى النجمة شيرين وجدى وهو الأمر الذى تكرر عدة مرات نتيجة لتميز هذه الألحان، واللافت أن يتم إعادة استغلال هذه الألحان بعد نجاحها الكبير مع شيرين وجدى، فقد قامت نانسى عجرم مؤخرا بالاستيلاء على لحن أغنية "بين البنين" الذى غنته النجمة شيرين وجدى عام 2003 ، من ألحان محمد رحيم وكلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع الموسيقار حميد الشاعرى.

واستولت نانسى على اللحن ذاته وتقديمه فى أغنية بعنوان "عينى عليك" ضمن أغنيات ألبومها الأخير نانسى 7 وعليها كلمات إكرام العاصى وتوزيع تميم والمضحك أن تقليد نانسى لأغنية شيرين، وصل إلى حد نقل عبارات متشابهة من الأغنية الأصل وكذلك نفس التوزيع الموسيقى الذى ابتكره حميد الشاعرى قلده الموزع تميم وهو الذى يعتمد على مقدمة من الإيقاع المقسوم.

وتقول كلمات الأغنية الأصلية: "بين البينين.. أنا بين البينين.. وبين نارين أنا بين نارين.. يا خوفى أدوب آه يا خوفى أدوب تجرح لى قلبى كمان يومين" أما كلمات أغنية نانسى التقليد فتقول "عينى عليك أنا عينى عليك.. بحن ليك أنا بحن ليك هيمانة يانا أمانة عليك ريحنى ماتسبنيش كده مالى بدوب أنا مالى بدوب"، ونلاحظ هنا أن الاستيلاء لم يقتصر على اللحن، بل أيضا على ميزان بعض العبارات من الكلمات التى كتبها أيمن بهجت قمر «يا خوفى أدوب آه يا خوفى أدوب» لتحولها إكرام العاصى والدة محمد رحيم صاحب اللحن إلى «مالى بدوب أنا مالى بدوب» وهو الأمر الذى يؤكد على قصد الاستيلاء وليس مجرد خطأ غير مقصود، وهذا ما يتأكد أيضا عندما نعرف أن هذه ليست السابقة الأولى التى يقوم فيها رحيم ببيع أغنية لشيرين ثم إعادة بيعها مرة أخرى لمطرب آخر حيث سبق له بيع لحن أغنية "كل ده يطلع منك" لشيرين ثم عاد وباعها للمطرب حمادة هلال فى أغنية أخرى.

تعود الواقعة إلى عام 2003 عندما قامت شيرين بشراء لحن الأغنية من رحيم وتوقيعه تنازل عنها لتقديمها ضمن أغانى ألبومها الجديد، ولكنها تأخرت فى تجهيز الألبوم الذى يستغرق وقتا طويلا فقررت طرحها كأغنية مفردة على إذاعة نجوم إف إم والإذاعات الأخرى.

فى الوقت ذاته قام رحيم ببيع الأغنية إلى نانسى عجرم والتى طلبت من الموزع طارق مدكور لتوزيعها فرفض وحذر طارق نانسى بعدم شرائها لأن اللحن أصبح ملكا لشيرين وجدى بعدها قامت شيرين بطرح الأغنية على الإذاعات العربية المختلفة ولا نعلم ما السبب الذى من أجله عادت نانسى لغناء هذه الأغنية أو أن يفكر رحيم فى بيع نفس اللحن حتى بدون أن يغير فيه مازورة واحدة مع العلم أن قانون حماية المصنفات الفنية يشترط تغيير 4 موازير لكى يصبح اللحن مختلف عن لحن آخر وهنا تتوافر الشروط لتضع نانسى عجرم ومحمد رحيم والمنتج محمد ياسين منتج الألبوم وجى جى لامارا مدير أعمال نانسى ومنتجها الفنى جميعا تحت طائلة القانون بتهمة الاستيلاء على مصنف فنى.

وهنا نجد أنفسنا أمام عدة تسأولات هل هذا الاستيلاء يشير إلى إفلاس محمد رحيم أم أن نانسى لم تعد تجد ألحانا أو ملحنين مناسبين لها حتى تقوم بالاستيلاء على أغنية شيرين وجدى؟ والأمر المدهش أن أغنية شيرين وجدى التى غنتها قبل نانسى بحوالى 7 سنوات هى الأفضل فى الغناء والتوزيع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe