الأربعاء، 8 سبتمبر 2010

أفلام عيد الفطر .. خالية الدسم



قبل عشرة أعوام من الآن، كان معظم المنتجين والنجوم يتسابقون على عرض أفلامهم الجديدة فى سباق عيد الفطر من منطلق أنه أحد أهم المواسم السينمائية إن لم يكن أهمها على الاطلاق.
ولكن وللأسف بعد أن تغيرت الكثير من الأمور في الفن والسينما، بعد تراجع النجوم الكبار وظهور النجوم الشباب، وبالتالي اختفاء أباطرة الانتاج والتوزيع ممن كان لهم الكلمة العليا فى الماضي، وسيطر منتجين وموزعين آخرين لم يعد أحد منهم يتحمس لعرض أفلامه الجديدة في هذا السباق.
ومن هنا لم يكن مفاجأة بالنسبة للكثيرين أن تكون كل الافلام التى تقرر النزول بها فى هذا السباق إما أن تكون مؤجلة من سباقات سابقة مثل موسم الصيف أو متوسطة الانتاج، أي أنها خالية من أسماء نجوم الصف الأول، ممن اعتدنا على تحقيق أفلامهم لإيرادات كبيرة سواء فى سباق الصيف، أو في سباق عيد الاضحى بعد أن أصبح للسباقين الكلمه العليا فى الأعوام الاخيرة.
ونسعرض في السطور التالية، قائمة الأفلام التى تم الإعلان عن نزولها فى سباق العيد:

عائلة ميكي
أول هذه الافلام والتى تم بالفعل الانتهاء من اعداد افيشاتها فيلم (عائلة ميكي)، وقد حرصت الجهة المنتجة للعمل على ان يظهر الافيش في قالب كوميدى بما يتناسب مع طبيعة الاحداث بالاضافة الى ظهور جماعي لابطال الفيلم على الافيش وهو ما ميزه بنوع من الجاذبية.
الفيلم تأليف عمر جمال، اخراج اكرم فريد وبطولة لبلبة واحمد فؤاد سليم وتيتيانا وعمرو عابد ورجاء حسين وحسن حرب وعدد من الوجوه الجديدة منها ايرني فادي وامير شوقى وشريهان وسيف الدين طارق والطفل محمد طلعت وهو من انتاج شركة دولار فيلم وفرعها الانتاجى "نيوسينشري".
وتدور أحداث الفيلم حول أسرة مكونة من 8 افراد تتقدم في احدى المسايقات للحصول على لقب "الاسرة المثالية" وخلال تلك المسابقة نتعرف على افراد هذه الاسرة.

الرجل الغامض
اما ثانى هذه الافلام، فهو فيلم (الرجل الغامض بسلامته) الذى استغرق تصويره عاما كاملا وكان من المقرر النزول به فى سباق الصيف الماضى وبسبب قصر الموسم تقرر تأجيله لهذا السباق، والغريب حقا موافقة بطل الفيلم هانى رمزى على هذا التوقيت رغم انه واجه فيه من قبل فشلا كبيرًا عند مشاركته بفيلم (أسد واربع قطط) مع نجمات الفور كاتس، حيث لم تتخط إيراداته حاجز المليونى جنيه وهو اقل رقم يحققه هانى منذ ان عرف طريق البطولات المطلقة.
الرجل الغامض تأليف بلال فضل، واخراج محسن احمد وانتاج شركة ميلودى بيكتشرز وشارك فى بطولته نيللى كريم وفريال يوسف.
ويجسد هانى رمزى ضمن احداته شخصية شاب يفشل فى تحقيق النجاح الذى يسعى له فيلجأ للكذب حيث يقوم بارسال خطابات لعدة جهات حكومية يطالبها بحل مجموعة من الأزمات مثل ازمة رغيف الخبز وغيرها ويصبح شخصية مشهورة وتتوالى الأحداث .

أولاد البلد
اما ثالث الافلام التى تدخل السباق فهو فيلم (اولاد البلد) تأليف سيد السبكى واخراج اسماعيل فاروق وانتاج السبكى وبطولة سعد الصغير ودينا ومحمد لطفى وانجى وجدان.
الفيلم يدور موضوعه حول مجموعة من الشباب ممن يقطنون باحد الاحياء الشعبية يعانون من الفقر والبطالة فيلتقون ويتفقون على السفر لغحدى المدن الساحلية، ويواجهون مواقف طريفة وبالطبع يحدث هذا فى اطار خفيف يتناسب مع جمهور العيد كعادة افلام السبكية.

سمير وشهير وبهير
ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لفيلم (سمير وشهير وبهير) الذى فوجئنا بوضعه على الخريطة دون ان يكون لنا اى سابق معرفة به خلال تصويره ويشترك فى بطولته احمد فهمى وإيمى سمير غانم ورحمة وانجى وجدان ويعد اولى تجارب معتز التونى مع الإخراج السينمائى.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe