الأربعاء، 30 مارس 2011

أنغام: إصلاح مصر يبدأ بالتعليم والزراعة.. والأنظمة العربية المستبدة ستسقط تباعا





أطلقت الفنانة أنغام مجموعة من التصريحات التي تناولت الأوضاع حاليا في مصر، حيث أكدت أن النظام السابق أسقط نفسه بقراراته الخاطئة أحيانا والمتأخرة أحيانا أخرى، لافتة إلى أن الأنظمة العربية الأخرى التي تنفرد بالسلطة وتطبق سياسات استبدادية سيكون مآلها إلى التفكك والانهيار مثلما حدث في مصر وتونس.
تقول أنغام: "أنا فخورة لأبعد حد بشبابنا المحترم الذي رفع اسم مصر ورفع رأسنا عاليا فقد كانوا مثالا للتحضر والرقي والثقافة والوعي، وبالتأكيد خلال مراحل الثورة كلها مررت بمشاعر متضاربة تماما من قلق وفرحة وخوف وتفاؤل، فالصورة لم تكن واضحة وكانت الأحداث سريعة ومتلاحقة ويصعب توقع ما سيحدث، ولكن الحمد لله اكتملت الثورة ونجح الشباب في تحقيق مطالبهم ونحن الآن نجني ثمار ثورتهم سواء بالاستفتاء على الدستور أو باقي المراحل القادمة، فقد فتحوا لنا باب الحرية والديموقراطية ولن يغلق أبدا".
وحول النظام السابق تعلق أنغام: "أكبر غلطة وقع فيها النظام السابق هي أنه لم يكن ايقاعه مواكبا لإيقاع الثورة فقد كان ايقاع الناس أسرع بينما قرارات النظام دائما كانت تأتي متأخرة ومخيبة للآمال، كما أن الثورة بدأت سلمية وبمطالب مشروعة وبديهية في أي دولة ولكن ما قام به النظام تجاهها سواء من بعض أفراد الشرطة أو بفتحه للسجون أو بقطعه لكل وسائل الاتصالات، استفز الناس وزاد من اصرار الشباب على اسقاط النظام".
واعتبرت أنغام أن التعليم لابد أن يكون على رأس الأولويات في الفترة القادمة، مطالبة بالاستفادة من كتيبة العلماء المصريين الكبار الذين يمكن استغلال خبراتهم في خلق منظومة تعليمية متطورة ترقى بالتعليم الحكومي حتى لا نلجأ لإدخال أولادنا مدارس أجنبية ونختار المدارس المصرية. كما شددت على ضرورة الاهتمام بالزراعة، فمصر تملك تربة خصبة و "يمكننا أن نحقق اكتفاء ذاتيا في العديد من المحاصيل ونصدر أيضا إذا ارتقينا بالزراعة" - على حد وصفها.
وأكدت انغام أن العديد من الأنظمة الديكتاتورية مثل اليمن والجزائر وسوريا في طريقها إلى السقوط، لافتة إلى أن الشعوب التي تعاني من الاستبداد اكتسبت ثقة بعد ان استطاع الشعب المصري ان يسقط نظاما استمر 30 سنة، خاصة أن أغلب الأنظمة العربية أنظمة هشة وضعيفة ومارست القمع لسنوات عديدة على شعوبها مما ولد ضغطا كبيرا على الشعوب العربية حتى وصلت الشعوب للانفجار.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe