السبت، 13 نوفمبر 2010

آخر نتائج أفلام العيد: «زهايمر» ينال «التميز».. وحذف «الحشيش والبيرة» من «محترم إلا ربع».. و«بلبل حيران» قيد المشاهدة



أكد الدكتور سيد خطاب، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، أن الأفلام التى شاهدتها الرقابة حتى الآن هى «زهايمر» ولم يحذف منه شىء، وحصل على درجة تميز كفيلم يناقش موضوعا إنسانيا بشكل كوميدى، وشاهدت أيضا أفلام «بن سواريه» لغادة عبدالرازق و«AUC» لمجموعة شباب و«الوتر» لمصطفى شعبان ولم يتم حذف أى مشاهد أو جمل حوارية من نسخة العرض النهائى.

ونفى سيد خطاب ما نشر عن أى حذف كتبته بعض الصحف والمجلات الفنية فى هذه الأفلام، وأكد أن أى حذف فيها كان من السيناريو قبل التصوير.


وأضاف خطاب: المشاهدات النهائية حتى الآن لم تسفر عن أى حذف باستثناء فيلم «محترم إلا ربع» لمحمد رجب وروجينا ولاميتا الذى حذفنا منه أغنية بالكامل عن المخدرات والحشيش والبيرة لأن كلماتها كانت مبتذلة جدا. وقد حصلت «اليوم السابع» على كلمات الأغنية وهى: يا حشيش عملولك شفرة وكله خلاص بقى ف التوهان.. آه يا عينى على ورق البفرة وع الهواية والسلوفان.. ورجعنا نشيل الفلة وندور ع الكرتله.. أنا عامل دماغ قراقيش علشان مبقاش فى حشيش. ولم تقتصر اعتراضات الرقابة مع فيلم «محترم إلا ربع» على أغنية الحشيش فحسب، بل قامت بحذف كل ألفاظ السباب والشتائم من الفيلم، ولكن رغم حذف الرقابة للأغنية فمازال منتج الفيلم يستخدمها كدعاية لترويج الفيلم فى البروموهات وعلى الفيس بوك ومواقع الإنترنت.


الدكتور سيد خطاب أوضح أن الرقابة يتبقى لها بعد ذلك مشاهدة أفلام «بلبل حيران» لأحمد حلمى وزينة وإيمى سميرغانم وشيرى عادل، وفيلم «ابن القنصل» لأحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل، وعبر خطاب عن دهشته من تأكيد البعض أنه قام بحذف الكثير من مشاهد فيلم كريم عبدالعزيز «فاصل ونواصل» وفيلم «بلبل حيران» لأحمد حلمى و«ابن القنصل» لأحمد السقا، رغم أنه لم يشاهد هذه الأفلام حتى الآن.








 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe