الثلاثاء، 14 سبتمبر 2010

دور «سلام» الذي قدمته في مسلسل «شيخ العرب» هو أهم دور بعد يحيي الفخرانى





11 عاما كاملة ومدحت تيخة يحاول جاهدا أن يثبت نفسه كممثل، وخلال تلك الفترة قدم أعمالا مختلفة نجح بعضها وفشل الآخر، لكنه صنف هذه المرحلة بأنها كانت فقط مرحلة الانتشار..ونحن هذا العام نتابعه من خلال دور الشيخ سلام الشقيق الأصغر للشيخ همام الذي يقدمه في مسلسل «شيخ العرب همام»، حيث استطاع المخرج حسني صالح أن يعيد اكتشاف مدحت تيخة من خلال هذا الدور الذي من الصعب أن تجد ممثلا يجسده بتلك التلقائية لكن تيخة نجح في أن يقدم شخصية «الشيخ المبروك» ببراعة وتمكن واضح..حاورنا مدحت تيخة لنسأله عن أهمية التجربة بالنسبة له وعن كيفية استعداده للدور الذي وصفه بأنه دور عمره.
> كيف جاءت فرصة ترشيحك لدور الشيخ «سلام» في مسلسل «شيخ العرب همام»؟
- مخرج العمل حسني صالح هو من رشحني للدور وأكد لي أنه دور عمري، وبالفعل عندما قرأت الدور عرفت أنه بالفعل كما قال حسني صالح دور جديد ولم أقدمه من قبل.
> هل كانت لك إضافات علي الشخصية أم أنك قدمتها كما كتب تفاصيلها السيناريست عبد الرحيم كمال؟
- الشخصية كانت مكتوبة بدقة شديدة، لكن بالطبع كان لي رأي ووجهة نظر، وقمت بمذاكرة الشخصية جيدا حتي أستطيع أن أحافظ علي أدائها بنفس التفاصيل طوال 30 حلقة.
> مساحة دور الشيخ «سلام» كبيرة ولكن بالرغم من مرور أكثر من ثلثي الحلقات فإننا لم نر أي تطور علي تصرفاتها أو علاقتها بمن حولها؟
- هذا الشيء أخافني جدا في البداية لأني عندما قرأت أول عشرين حلقة شعرت أن الشخصية لا تقدم أي مفاجآت وخشيت أن يمل الناس من الشخصية، ولكني بعد أن قرأت السيناريو بالكامل رأيت أنه يحمل مفاجآت كثيرة.
> هل تري أن دور «سلام» سيغير شكل اختياراتك في الفترة المقبلة؟
- بالتأكيد، لأن الدور الذي أقدمه هو أهم دور بعد الدور الذي يقدمه يحيي الفخراني، وأشعر أنه سيغير شكل ما سأقدمه في المرحلة المقبلة، لأنه قدمني بشكل جيد جدا، وأنا سعيد بهذا النجاح، فبسببه عرض علي خلال الأيام الماضية بطولة فيلمين، ولكني متردد في قبولهما.
> هل تري أنه بعد نجاحك في مسلسل «شيخ العرب همام» من حقك أن تقدم أدوار بطولة مطلقة؟
- لا أريد أن أفرح بالبطولة المطلقة ولكن الدور الجيد هو ما سيدفعني لتقديمه حتي لو كان مشهدًا واحدًا.
> ألم تخش من أن يحصرك دور سلام في نمط شخصيات معينة قد لا تستطيع أن تخرج منها بسهولة؟ - بالتأكيد لن أترك نفسي لذلك، ولا أنوي أن أقدم دورًا يشبه دور سلام مرة أخري، لأنني لن أكرر نفسي مهما كانت أهمية العمل، وأنا أعتبر أن دور الشيخ سلام اختصر لي كل مراحل الانتشار التي من الممكن أن يمر بها أي فنان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe