الجمعة، 18 مارس 2011

محمد صبحي: "ونيس وأيامة" كان سيصبح "مسلسل الثورة" لو عُرض في موعده



قال الفنان الكبير محمد صبحي إن مسلسله الأخير "ونيس وأيامه كان سيتداول تحت اسم "مسلسل الثورة" لو عُرض في موعده ببداية يناير.

وأضاف صبحي في حوار مع صحيفة "الشروق الجديد": أقول بلا مبالغة أنه لو عرض المسلسل فى الموعد المقرر مسبقا بداية يناير لنال لقب "مسلسل الثورة" من شدة ما يتضمنه من نقد عنيف للأوضاع التى تعيشها البلاد، والتى لم يكن لها حل آخر سوى بالثورة عليها.

وعن اتهام المسلسل بركوب موجة الثورة عن طريق انتقاد الحكومة قال: كيف أقوم بتأليف وتصوير ومونتاج الحلقات فى ظل تلك الظروف التى تواجهها البلاد؟

وأردف بنفس السياق: من يروج لمثل هذا الاتهام "ذم فى باطنه المدح"، لأن المنطق يستبعد تماما القدرة على إنجاز هذا العمل خلال الوقت المحدود عقب الثورة، ثم كيف أقوم بذلك ومجرد الدخول إلى مبنى التليفزيون بات عقبة كبيرة تواجه الفنانين أنفسهم.


وعن تعامل الرقابة مع المسلسل قبل الثورة قال: أعترف أن الموقف لم يكن سهلا أبدا، لكن إحقاقا للحق فقد وجدت تفهما إلى حد كبير من مسئولة الرقابة بالتليفزيون رغم أنها تمسكت بحذف 12 جملة من الحلقات اعتبرتها تتجاوز جميع الخطوط الحمراء المسموح بها، كما أن تعاقدى مع قطاع الانتاج يتضمن بندا يشترط موافقتى على حذف أو إضافة أى جملة للأحداث وهو ما كان يفيدينى كثيرا فى التعامل مع الرقابة.

"ونيس وأيامه" هو الجزء السابع من مسلسل "يوميات ونيس"، الذي تم عرض الجزء السادس منه في رمضان 2010 تحت اسم مسلسل "يوميات ونيس وأحفاده".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe