السبت، 18 سبتمبر 2010

تحارب الصهاينة في المسلسل- - مي عز الدين: صفية تشبهني.. وقلبي مغلق لأجل غير مسمي



تحتل موقعاً بارزاً بين نجمات جيلها.. ووصلت الي النضج الذي يكفيها لتحقيق المعادلة الصعبة فقدمت أعمالاً ناجحة علي المستوي الجماهيري والنقدي في آن واحد.. مي عز الدين رغم صغر سنها إلا أنها خاضت تجارب مهمة في عالم السينما والتليفزيون كان آخرها مسلسل "قضية صفية" الذي أذيع رمضان هذا العام كثاني بطولة مطلقة لها في الدراما بعد "بنت بنوت". .مي تعلن التحدي في عملها الجديد مؤكدة أنه أحدي مفاجآت هذا العام وتحدثت بكل صراحة وإثارة عن "صفية" وأعمالها الأخري.
* لماذا ابتعدت عن الشاشة الصغيرة لمدة 3 سنوات تقريبا بعد "بنت بنوت"؟
** التليفزيون مختلف عن السينما فهو تجربة محفوفة بالمخاطر وتشبه حقل الألغام فنجاح مسلسل يصعد بك للسماء وسقوطه يعني الفشل الذريع لذا وضعت نفسي في وضع ترقب وانتظار لحين أعثر علي سيناريو يقدمني في ثوب درامي مختلف يتناول قضايا لم يتم التطرق لها علي شاشة التليفزيون من قبل الي جانب خروج العمل برؤية مبهرة من ناحية التصوير والايقاع السريع والإخراج وهو ما أحمد الله أنه تفوق علي أحلامي وطموحي بدليل ما رصدته من ردود أفعال المشاهدين.
تفاصيل إنسانية
* من بين أكثر من مسلسل وقع اختيارك علي قضية صفية ما الذي جذبك لهذا العمل؟
** شعرت بأنه يتطرق إلي قضايا وتفاصيل انسانية شيقة ومن عمق الواقع المصري وتحديداً الريف ومجتمع الفلاحين البسطاء ورأيت انني كممثلة وقعت في غرام الفلاحة البسيطة الطيبة "صفية" والتي تشبه فتيات كثيرات يقعن في مواجهة الظلم والقهر ويواجهن مشاكل لا حصر لها بسبب ايمانهن بما يفعلنه فهذه الفتاة التي لا حول لها ولا قوة تقام قوة خفية وجبارة طوال حلقات المسلسل لتصل في النهاية ان وراءها رجال اعمال اسرائيليين.
* ما رأيك في رد فعل الجمهور حول مسلسل "قضية صفية"؟
** لم أصدق رد فعل الجمهور وسعيدة جداً بنسبة المشاهدة الكبيرة للمسلسل فمهما كنت أتخيل لم أكن أتوقع هذا النجاح وأحمد الله علي ذلك.
* هل تشعرين أنك مختلفة عن نجمات السينما اللائي يخضن تجربة الدراما الرمضانية مثل يسرا والهام شاهين وليلي علوي ونادية الجندي وغادة عبدالرازق وهند صبري؟
** المشاهد سوف يكون الفائز الأول بوجود مسلسلات متنوعة ومختلفة فإن مستوي الأعمال هذا العام جيد وجدير بالمتابعة رغم الزحام الشديد ومن ناحية أخري أشعر بسعادة وخوف لوجود "قضية صفية" بين نجمات كبار مثل يسرا وليلي والهام ونادية الجندي وايضا مسلسل هند صبري وغادة.
ضد التيار
* كيف ترين المنافسة بينك وبينهن؟
** لا أقبل ان اقدم مسلسلاً يمر مرور الكرام ولا يضيف لي ويقربني أكثر للجمهور ومشاهد التليفزيون ليس له وسيط فإما أبيض أو اسود وأظن انني أسبح ضد التيار فمسلسلي له شكل وملامح مختلفة عن كل ما يعرض فهو اجتماعي يتعرض لمشكلة قومية ووطنية باستيلاء رجال أعمال اسرائيليين علي أراض زراعية بمصر وتدميرها وتواجه هذه المؤامرة صفية بجدعنة وشهامة فلاحة مصرية بسيطة.
* ما المسلسلات التي تحرصين علي متابعتها
** مسلسلات كل النجمات التي ذكرتها أحاول أن اتابعها ومشاهدتها بقدر الامكان في ظل ازمة توقيت العرض الذي يكون متعارضاً بين عدد من الأعمال تعرض في نفس الوقت وهي ازمة للمشاهد وأحاول أن اتابع شيخ العرب همام والجماعة فأري ان مسلسلات رمضان 2010 متميزة وتقدم نقلة في الدراما.
* وكيف كان استعدادك للمسلسل؟
** الاستعداد يتم قبل بداية التصوير بشهر تقريبا وقيل لي الكثير من التعليقات علي اللهجة وفرحت جداً بهذه التعليقات خصوصاً وأنها كانت من اجتهادي الشخصي لأن مصحح اللهجة بدأ في العمل معنا قبل التصوير بأسبوعين وكرمني الله بأنني وجدت مساعدتي الشخصية من نفس البلدة وعلمتني المصطلحات واللهجة لمدة أربعة أيام وعندما بدأنا في التصوير أخبرتها أن تركز في كلامي وإذا وجدتني أتحدث بطريقة خطأ أوقفي التصوير وأبلغيني بالخطأ.
الإحساس بالريف
ألم تشكل اللهجة الريفية أي صعوبة؟
** الحمد لله لم يكن الأمر صعباً إلا في أول اسبوع من التصوير لأن هذا هو أول دور أكون فيه فلاحة فكنت مشغولة بالتركيز في اللهجة وفي الأداء واختيار لون شعري وكان من اختياري وسعيدة جدا به لأن الكثير علقوا عليه أما الملابس فكان هناك من أعجبته وآخرون قالوا لي إن الفلاحين الآن لا يرتدون هذه الملابس.
وأود الرد عليهم بأنني سافرت ورأيت بالفعل أن الكثيرات منهن يرتدين الملابس العادية ولكننا فكرنا في الأمر بشكل آخر فأنا أقدم للمشاهد مسلسلاً من الريف فإذا ارتديت الملابس العادية من الممكن أن يفقد المشاهد الحس بالريف أو بالمسلسلات التي كان يشاهدها عن الريف فجزء من حب المشاهد لهذه المسلسلات هو شكل "اللبس" الريفي والأراضي الزراعية والديكور.
* يتردد أنك تتدخلين في اختيار كل الممثلين المشاركين في المسلسل؟
*. دعنا نتفق أن أي عمل فني بطولة جماعي وأنا أتعامل بطريقة روح الجماعة مع المخرج والمنتج والمؤلف وبدوري كبطلة للعمل ولكن كرأي استشاري لي وجهة نظري اثناء ترشيح الممثلين زملائي للمخرج ان يقرر في النهاية.
* كيف ترين تجربة فيلمك الأخير مع محمد سعد "اللمبي 8 جيجا"؟
** استمتعت بوقوفي أمام نجم وكوميديان عملاق كمحمد سعد فهو مدرسة كوميدية مختلفة وقدمنا فيلماً أعتقد أنه ممتع للاسرة المصرية فشخصية اللمبي تميمة الحظ لسعد وهو أكثر شخصية قدمت علي شاشة السينما عشقها الجمهور لذا وجدتها فرصة جيدة وسعدت بنجاح الفيلم وبالملايين التي حصدها.
* يتردد أنك صناعة سبكية ففي الوقت الذي يهرب منه النجوم تذهبين له ما تعليقك؟
** هذا الكلام يضحكني فأنا عملت مع كل المنتجين والمخرجين ولا أضع خطوطاً حمراء أمام السبكي سواء محمد أو أحمد السبكي فهما كيان انتاجي حقق معادلة ناجحة وصعبة بين النجاح المادي والفني بدليل أفلام مثل "عمر وسلمي" و "كبارية" و "الفرح" وغيرها الكثير أما من يري غير ذلك فهو حر.
* هل مازلت ترفضين بشدة الإغراء والمشاهد الساخنة في أي فيلم قبل الموافقة عليه؟
** أنا لي حدود فنية وشخصية تفرضها شخصيتي والتقاليد والعادات التي تربيت عليها وأصبحت بداخلي تفرض علي أموراً مستحيل أن اقوم بها مثل مشاهد ساخنة أو اغراء مبتذل وهو ما لم أقدمه في كل أفلامي فلم اقدم مشهداً اخجل منه برغم انني استطيع ان اقدم اي مشهد في ايحاء او تعبير لمشهد اغراء بطريقة لا تخدش الحياء بدليل نجمات كبار قدمن في افلامنا القديمة أمثلة رائعة علي ذلك مثل الفنانة هند رستم وفاتن حمامة وميرفت أمين ويسرا وغيرهن.
أنا وتامر
* اية حكايتك مع تامر حسني.. اشاعات واخبار عن خلاف ثم ارتباط؟
** كل ما يشاع مجرد كلام "جرايد " أو تقدر تقول بفعل الزمن والتكنولوجيا كلام انترنت تضحك وتسخر كل فترة تجد اشاعة قوية تربطني بتامر ونضحك عليها عندما نسمعها نسخر من هذا الكلام فأنا وتامر أصدقاء وهو من اقرب اصدقائي بالوسط الفني.
* بمناسبة تامر حسني هل ستقدمين الجزء الثالث من عمر وسلمي؟
** جلست مع تامر ومع المنتج ومازلنا في جلسات العمل حول ملامح الجزء الثالث للفيلم والذي سيكون فيه مفاجآت لي ولتامر مثيرة ومليئة بالكوميديا والمواقف المضحة وكل ما استطيع قوله أن من ضمن الأحداث أن بناتي أنا وتامر في الفيلم سيتم اختطافهن وإن كنا لم نستقر بعد علي موعد تصوير الفيلم فالأمور لم تتضح بعد حتي الآن..
** وأين قلب مي من كل هذه الأحداث؟
** كنت قبل ذلك أشغل بالي بالارتباط وفكرة الزواج أما الآن فإن كل ما يشغلني عملي فقط ولا أفكر حاليا بأي ارتباط وكل ما يقال أو يتردد كلام غير صحيح فأنا اغلقت قلبي لأجل غير مسمي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe