الخميس، 7 أكتوبر 2010

بالصور: تكريم جمال سليمان في أسبوع أفلام المقاومة في دمشق



تم تكريم الفنان جمال سليمان مؤخرا في أسبوع أفلام المقاومة بدمشق الذي أقيم تحت عنوان"المقاومة في السينما الإيرانية" عن أفلام المقاومة التي قدمها في بداياته ومنها فيلم "المتبقي".

قالت رحاب محسن المسئول الإعلامي للفنان جمال سليمان في بيان : تم تكريم الفنان جمال سليمان في أسبوع أفلام المقاومة الذي أقيم بدمشق باعتباره من أوائل النجوم الذين ساهموا في مجال سينما المقاومة من خلال فيلم "المتبقي" عام 1994 وذلك بحضور نجوم من سوريا وإيران الذين ساهموا بأفلام في المجال نفسه.

وأضافت أن فيلم "المتبقي" من إخراج سيف الله داد وقد تم عرضه بصالة سينما الكندي خلال فعاليات الأسبوع، والفيلم كان قد حصل على أربع جوائز عالمية وهو فيلم سوري إيراني عن رواية غسان كنفاني "العائد إلى حيفا" حول أحداث 1948 في فلسطين.


تدور أحداث الفيلم حول طفل رضيع قتلت أمه و أباه الطبيب أثناء النكبة و تجده عائله إسرائيلية فتأخذه وتعيش بنفس المكان الذي كانت تسكن فيه أسرة الطفل إلا أن جدة الطفل تسعى جاهده لاستعادته.


أسبوع الأفلام أقيم تحت رعاية الدكتور رياض نعسان أغا وزير الثقافة السوري والدكتور سيد محمد حسيني وزير الثقافة والإرشاد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبالتعاون بين المؤسسة العامة للسينما ومؤسسة المهرجان الدولي لأفلام المقاومة في إيران.
من ناحية أخرى يستعد جمال سليمان لحضور سلسلة من المهرجانات السينمائية الدولية تبدأ بمهرجان أبوظبي السينمائي الدولي الذي تبدأ فعالياته الخميس 14 أكتوبر 2010 ويستمر لمدة 20 يوم، ويليه مهرجان دمشق السينمائي الدولي الثامن عشر من الفترة 7 إلى 13 نوفمبر 2010.

ثم يليه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 9 ديسمبر 2010. 

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe