الأحد، 14 نوفمبر 2010

يسرا وإيفا منديز في لجنة تحكيم مهرجان "مراكش" السينمائي



تشارك الفنانة يسرا في لجنة تحكيم، الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، والتي يرأسها الممثل والمخرج الأمريكي جون مالكوفيتش، ويشارك بها عدد من الفنانين العالميين منهم الأمريكية إيفا منديز.

اختارت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي يقيم دورته العاشرة في الفترة من 3 إلى 11 ديسمبر 2010، الممثل والمخرج المسرحي والمنتج الأمريكي جون مالكوفيتش لرئاسة لجنة التحكيم، التي تضم كل من الفنانين: يسرا من مصر، إيفا منديز من أمريكا، والمخرج المغربي فوزي بن سعدي، وكاتب السيناريو الأيرلندي كابريال بيرن، والإيطالي ريكاردو سكامارسيو، حسب صحيفة "الشروق".

ويكرم المهرجان في دورته العاشرة السينما الفرنسية، باعتبارها مهد فن السينما، وكان لها تأثير كبير على باقي التجارب السينمائية الأوروبية والعالمية، وذلك بعرض مجموعة من أهم الأعمال السينمائية الفرنسية، ولمخرجين تأثروا بالسينما الفرنسية.

كما تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مبادرة "المباراة الأولى للفيلم القصير" لطلاب المعاهد السينمائية بالمغرب، وتهدف هذه المبادرة إلى خلق مجال للإبداع السينمائي ومنح فرصة الإدماج المهني لدارسي السينما والمبتدئين.

هذا وكانت إدارة مهرجان الدوحة "ترايبكا" السينمائي السنوي الثاني، اختارت يسرا لرئاسة لجنة تحكيم المهرجان، الذي تجري فعالياته في الفترة من 26 إلى30 أكتوبر 2010.
وجاء ترشيح يسرا لتترأس لجنة التحكيم بدلاً من المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي أُعلن عن تعيينه سابقا، واضطر إلى الاعتذار، بسبب تأخير في إنتاج فيلمه الجديد "المرسال"، الذي يجري تصويره حاليا في لويزيانا.

يذكر أن آخر أعمال النجمة المصرية يسرا مسلسل "بالشمع الأحمر"، الذي عرض في شهر رمضان 2010، وشارك فيه كل من محمد عادل إمام وشيرين وهشام عبد الحميد وإيمي سمير غانم، ومن تأليف مريم ناعوم وإخراج سمير سيف.





0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe