الجمعة، 18 فبراير 2011

عمرو واكد يعلن مقاطعته الفنية لمعارضي الثورة



أعلن الفنان عمرو واكد عن مقاطعته الفنية لأي فنان عارض الثورة المصرية أو وقف في طريقها، وطالبهم بالاختفاء من الساحة الفنية أو الاعتزال إن أمكنهم ذلك.
وقال واكد: "نحن الآن في ثورة، ولا يصلح الآن الرجوع للوراء، مصر تشهد ثورة بكل معانيها السياسية والمجتمعية، فلا بد أن يكون هذا واضحاً في كل شيء، يجب أن نلفظ المجتمع السابق، لأنه كان مجتمعاً فاسدا وهو ما كان جلياً في الخمسة عشر يوما الأخيرة".
وأضاف في تصريحاته مع "mbc": "هناك مئات من الشهداء كانوا يموتون كل يوم، ولقد رأيت شهداء لفظوا أنفاسهم الأخيرة إلى جواري، هذا الإحساس صعب جداً على الإنسان، ويجب أن يزلزل كل شيء؛ كل ما نؤمن به".
وتابع واكد: "عيب أن نقنع أنفسنا أن من هاجموا الثوار في ميدان التحرير لم يكونوا يعملون أو كانت لديهم رؤى أخرى، مثل رؤساء تحرير الصحف القومية وقيادات التلفزيون، فمثلاً المذيعة التي كانت تتحدث عن الأجندات والمؤامرات الخارجية وتخوين الثوار، كيف أشاهدها الآن وهي تتحدث عن الثورة والثوار بشكل إيجابي؟".
وأكمل: "قد يكون تشجيع الجمهور على الهجوم على الثورة ليس جريمة يعاقب عليها القانون، لكن من حقنا أن يكون لنا رد فعل، فأنا أرفض العمل مع أي منهم، حتى مع علمهم أنهم كانوا على خطأ، الآن يجب عليهم أن يستثمروا جهودهم في أي عمل آخر غير الفن، أو على الأقل سأتجنبهم تماماً".
وعن رأيه في الخطة التي يجب على الشباب اتباعها خلال الفترة القادمة، قال واكد: "يفترض أن يبدأ الشباب المستقل في الصعود، وهذه هي فرصتهم في خلق سوق لهم بعمل أفلام تعبر عن هذه المرحلة وهذا الجيل، سواء نجحوا أو فشلوا، كما أنهم يجب أن يقدموا منتجاً له عمق مختلف بعد الثورة في كل شيء".
جدير بالذكر ان واكد كتب مقالاً مهاجماً للفنانين معارضي الثورة حمل عنوان ''الفنانين الفواكس .... ربنا ينتقم منكم''، على صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك، أبدى فيه واكد استياءه من الفنانين المنافقين ومنتهزي الفرص.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe