الأحد، 6 مارس 2011

عمرو الليثي يقاضي "أمن الدولة" بعد تسرب وثيقة تدينه



بعد اقتحام متظاهرين لمقر جهاز أمن الدولة بمدينة نصر خشية إتلاف أوراق بداخله، تم نشر وثيقة تفيد بحسن علاقة الإعلامي عمرو الليثي بأمن الدولة.

وأشارت الوثيقة التي نُشرت أمس عبر موقعي "فيسبوك" و"تويتر" أن الليثي رفض إجراء حوار مع الناشط أيمن نور رئيس حزب الغد السابق، إرضاءا منه لجهاز أمن الدولة.

ومن جانبه، إتخذ الليثي إجراء رسمي فور علمه بانتشار هذه الوثيقة، وتقدم محاميه نجاد البرعي ببلاغ للنائب العام عبد المجيد محمود يتهم فيه حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق بالتزوير فى أوراق رسمية.

وكانت الوثيقة قد تضمنت: "أجرى الصحفي أيمن نور اتصالا هاتفيا بالإعلامي عمرو الليثي مقدم برنامج (واحد من الناس) بقناة (دريم الفضائية)، معربا له عن رغبته في إجراء حوارا معه في البرنامج ليستعرض آراؤه السياسية في بعض القضايا السياسية ومشوار عمله السياسي وتطلعاته المستقبلية".

وأستكملت الوثيقة: بمراجعة الليثي في إطار حسن العلاقة فيما تقدم، أوضح باعتذاره للمذكور بدعوى انشغال أجندة البرنامج في الفترة المقبلة.

وكعنوان جانبي في الوثيقة، كُتب "التعليق" وتحته: "الإعلامي عمرو الليثي من العناصر الإعلامية المتعاونة مع الإدارة في إطار حسن العلاقة، ويأتي اعتذاره عن استضافة نور في إطار العلاقة الجيدة التي تربط الإعلامي بالإدارة وتفهمه للتوجهات العامة في هذا الشأن وفي ضوء التوجهات الإثارية لأيمن نور".

يذكر أن الليثي أشار أكثر من مرة في برنامجه "واحد من الناس" إلى أنه من مؤيدي ثورة 25 يناير وشارك في أيام عديدة منها، واستضاف كل من بلال فضل وخالد يوسف وإبراهيم عيسى الذي تم إيقاف حلقته بأمر من رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق لأنها تتضمن تجريج في شخصه، وعلى إثره، تم منع الليثي من الخروج في حلقات على الهواء مباشرة.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe