الجمعة، 13 مايو 2011

جوجل بريئة من استغلال مارثا جراهام لإهانة الحجاب


كعادته في الاحتفال بالمشاهير والشخصيات البارزة، احتفل عملاق البحث جوجل اليوم بالذكري 117 لمولد الراقصة الأمريكية الشهيرة مارثا جراهام وذلك بتخصيص اللوجو الخاص بجوجل لها.
حيث لاحظ مستخدمو محرك البحث جوجل اليوم بظهور سيدة تجلس ثم تبدأ في أداء حركات راقصة ترسم بها رمز جوجل الشهير، الذي يحرص العاملون بجوجل على تغييره وفقا للأحداث المهمة.
ولم يجد جوجل اليوم الموافق 11 مايو أهم من تخليد ذكرى الراقصة الأمريكية الشهيرة مارثا جراهام التي ولدت عام 1894 بمدينة بيتسبرج في بنسلفانيا وتوفيت في الأول في أبريل عام 1991.
وقد اشتهرت مارثا برقصاتها الحديثة وتصميم الرقصات، فضلا عن أنها كانت أول راقصة ترقص في البيت الأبيض، كما أنها كانت أول سفيرة ثقافية لبلدها وأول راقصة تتسلم وسام "الحرية" أعلى جائزة مدنية في الولايات المتحدة.
وتميزت مارثا عن غيرها بتأدية الرقصات الحديثة المعبرة عن مواقف وقصص تؤديها بحركات وإيماءات في غاية الحرفية والتقنية، حتى أصبح رقصها محاكاة لفن المسرح وغيره من الفنون بالرغم من كونه يعتمد فقط على لغة الجسد دون كلام.
وتمكنت مارثا برقصاتها من التأكيد على أهمية لغة الجسد Body Language التي أصبحت علما يدرس، ولا يخفى على احد إتقان الرئيس أوباما لهذا العلم الذي ساعده بنسبة كبيرة في إقناع الأمريكيين والعرب بآرائه.
وبالرغم من أن جوجل تمكنت من تقديم رمز حاز على إعجاب الكثيرين إلا انه قوبل بالنقد اللاذع من قبل البعض ممن ظنوا أن الرمز يظهر مارثا مرتدية الحجاب في البداية قبل أن تقوم بنزعه للرقص، غير مدركين أن مارثا كثيرا ما كانت تستعين بالوشاحات في رقصها، وان ظهور وشاح في الرمز لا يمت بأدنى صلة للحجاب.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe