الثلاثاء، 28 سبتمبر 2010

تصوير "المهمة المستحيلة 4" في دبي



أعلنت حكومة دبي أن شركة "باراماونت" - إحدى شركات الإنتاج والتوزيع السينمائي العالمية الكبرى - وقع اختيارها على دبي لتصوير الجزء الرابع من سلسلة الأفلام "المهمة المستحيلة "بطولة النجم العالمي "توم كروز". وتوقعت بدء التصوير خلال أسابيع، متعهدة بأن أجهزتها ستعمل على تيسير عملية التصوير في الإمارة.
وأوضح المكتب الإعلامي لدبي - الثلاثاء - أنه تم الاتفاق على كافة الترتيبات اللازمة للفيلم، عبر لقاءات ومناقشات عدة مع الشركة العالمية المنتجة - استغرقت قرابة الشهرين - تخللهما زيارات متكررة قام بها فريق "باراماونت" وممثلو عدد من الشركات ذات صلة بإنتاج العمل، تفقدوا خلالها المواقع المرشحة للتصوير للوقوف على طبيعتها وتسلسل ظهورها وفق السياق الدرامي للأحداث، وكذلك للتعرف على الإمكانات اللوجستية والفنية التي ستتوافر لفريق العمل في هذه المواقع نظرا للتجهيزات الضخمة التي يحتاجها الفيلم.
وأشار بيان إلى أن "فريق العمل سيضم أكثر من 200 شخص، وأبدى مسئولو الإنتاج رضاهم التام عن الإمكانات النوعية المتوفرة في دبي، والتي ستمثل مصدر دعم مهم للعمل".
وذكر المكتب أن المميزات المتعددة التي تتمتع بها المدينة "رجحت كفتها كموقع رئيسي لتصوير الفيلم الذي ستدور وقائعه في عدد من المدن المختلفة حول العالم، إلا أن دبي سيكون لها النصيب الأكبر كموقع رئيسي للأحداث، وسيستمر التصوير فيها لمدة تزيد على 3 أسابيع، وهي الفترة الأطول بين المواقع الأخرى التي سيشملها الفيلم العالمي".
وتعهدت حكومة دبي بتوفير مختلف أشكال الدعم اللازمة لتيسير التصوير، وتهيئة المناخ الملائم، وتقديم المساعدات الممكنة من خلال الأجهزة المعنية.
وذكر البيان أن مجموعة من المؤسسات الخاصة الكبرى في دبي أبدت استعدادها للتعاون الكامل مع الشركة المنتجة، وستتكاتف الأجهزة التابعة لحكومة دبي من أجل ضمان سير العمل في الفيلم بالصورة المناسبة.
تتولى "مدينة دبي للاستوديوهات" توفير الدعم الفني والتقني واللوجيستي للفريق، كما تقوم شركة "طيران الإمارات" و"برج خليفة" و"شركة إعمار" و"مضمار ميدان" وغيرها من المؤسسات والمواقع البارزة في دبي بوضع إمكاناتها في متناول القائمين على الفيلم.
ومن المقرر أن يقود فريق عمل الجزء الرابع من سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة" المخرج المعروف "براد بيرد" صاحب فيلم "الخارقون" الذي صنف في المرتبة الـ40 بين أهم 100 فيلم روائي في تاريخ السينما العالمية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe