الأحد، 19 سبتمبر 2010

الجرينى: أرفض أن أكون ضمن جيل "حماقى وتامر"


حقق المطرب الشاب عبد الفتاح الجرينى نجاحا كبيرا خلال فترة قليلة، ويعشق الصراحة مع النفس، لأنها من أهم مبادئه والتى تساعده فى نجاحه، ولايحب أن يجبره أحد على فعل شىء، لأنه لا يهتم بمثل هذا الكلام لاعتقاده أن المضمون الذى يقدمه هو أهم بكثير من مثل هذا الكلام، كما أنه مقتنع بأن كل مرحلة فى حياته ولها وقتها، يعشق جمهوره الذين أصبحوا ينتظرون ألبومه كل عام بعد أن ارتبط معهم بكلمه صدق، لذ التقى به "اليوم السابع" فى الحوار التالى:

هل وفاة والدك لها أثر فى تقديمك للأدعية الدينية هذا العام، وهل من الممكن تكرار هذه التجربة خلال الأعوام المقبلة؟
لا شك أن وفاة والدى أثرت بشكل بكبير على وساعدتنى على غناء الأدعية الدينية، كما أننى كنت أفكر فى غناء الأدعية الدينية منذ عام ونصف تقريبا، وجاءتنى الفرصة هذا العام من خلال إذاعة الشرق الأوسط التى عرضت على غناء الأدعية عبر إذاعتها، والحمد لله نجحت الأدعية بشكل لم أكن متوقعه، وطلب منى أشخاص كثيرون استكمالها وطرحها داخل ألبوم دينى كامل.

تعاونت فى الأدعية الدينية مع ملحن وموزع واحد وأيضا بعض من الشعراء الجدد.. ألم يقلقك بأن ذلك يجعل جميع الأدعية تشبه بغضها بعضا؟
كان نفسى الناس تشعر منذ البداية بوجود روح واحدة بيننا، وخاصة أنها أدعية ولحنها لا يحتاج إلى "فزلكة"، وبالنسبة للكلام فهو لا يحتاج إلى شاعر كبير، لأن الأدعية كلام من القلب، وتعاونت مع الشاعر عمر كمال الدين وهو له تجارب سابقة من قبل، إضافة إلى إبراهيم أبو زيد والذى له مكانة خاصة بقلبى، كما تعاونت مع أصدقاء النجاح منذ بداية مشوارى الفنى، وهما الشاعر محمد الغنيمى، والملحن أحمد أبوزيد، وأنا حاولت على قدر الإمكان عمل حاجة قريبة من الناس.

البعض توقع عدم نزولك بألبوم خلال الصيف نظرا لظروف وفاة والدك، كما أنك لم تقم بالدعاية الكافية للألبوم قبل نزوله.. فهل تعتقد أن ذلك أثر على الألبوم بشكل عام؟
رغم كل ذلك، فهذه هى أول سنة يوجد لى دعاية على القنوات الفضائية، وأنا لايمكن أن أتاخر فى ميعاد طرح الألبوم لأنى بحترم جمهورى وملتزم بميعاد وتوقيت لنزول الألبوم كل عام، وبالنسبة لى كل هذا الكلام لم يؤثر على الألبوم، ونسبة مبيعاته تراوحت ما بين المركز الرابع والثالث وسط ألبومات لكبار النجوم فى العالم العربى، والحمد لله حسيت بنجاح الألبوم من خلال الجمهور فى الحفلات التى كان يطلب منى غناء جميع أغنيات الألبوم فيها، كما أنهم يرددونها معى وذلك أعتبره نجاحا للألبوم.

رصيدك الغنائى 3 ألبومات.. فى أى ألبوم شعرت بوصولك لمرحلة النضج الفنى؟
الألبومات الـ3 بالنسبة لى مثل بعض، لأنه ببساطة كانت هناك أغانٍ من المفترض طرحها فى الألبوم الأول تم تأجيلها للألبوم الثانى، وأيضا كان يوجد أغانٍ فى الألبوم الثانى تم تأجيلها، وطرحت فى الألبوم الثالث وتوجد أغانٍ فى الألبوم الثالث، ولكن تم تأجيلها أيضا للوقت المناسب، ولكن الألبوم الثالث كان يوجد علينا ضغوظ كثيرة، ولم نستطع أن نفعل فيه ما نريده بالضبط، وهذه هى وجهة نظرى دون مبالغة.

ألا تخشى من أن يتخذ هذا الكلام ضدك، خاصة وسط المنافسة الشرسة مع نجوم جيلك من المطربين؟
إطلاقا.. لا يقلقنى لسبب لأنى أعتبر نفسى مازلت فى مرحلة بدايتى الفنية، ولا أحب أيضا أن يضعنى الناس ضمن جيل "حماقى وتامر"، لأنى أعتبر نفسى فى الجيل التالى لهم، كما أنهم لديهم جمهور رهيب، وأنا كنت أسمعهم قبل بدايتى الفنية، وأفضل أن يكون لكل مقام مقال، "مينفعش أقارن نفسى بناس موجودة على الساحة الغنائية قبل وجودى بما يقرب بـ5 سنين، وبحاول أثبت نفسى لأنى مازلت فى بداية الطريق".

ما أكثر المواقف صعوبة عليك أثناء تسجيل أغانى الألبوم؟
أنا دائم الاتصال بأهلى قبل الدخول إلى الاستوديو، وفى إحدى المرات كنت مع الموزع فهد لتسجيل أغنية "يابخت النوم" وكنت أتحدث مع أهلى بالمغرب للاطمئنان عليهم، ونسيت للحظات أن والدى توفى وكنت أنتظر سماع صوته كعادتى عند الاتصال بأهلى كل مرة، وبعد أن أنهيت المكالمة دخلت لتسجيل الأغنية وظهرت بنبرة حزن عميقة رغم أنها أغنية سعيدة.

منذ صعودك وحتى الآن ومازلت تتعرض للهجوم بسبب تسريحة شعرك.. ألا تفكر فى تغييرها؟

ليس بالضرورى أن أقص شعرى، لأن دى حالة وأنا عايشها كما أن لكل مرحلة ولها وقتها وبالنسبة لى ليس مهما الشكل الخارجى لأنك حينما تضع الـ C.D وأنت فى سيارتك سوف تسمع المضمون دون الشكل، ولاتفكر وقتها إذا كان لدى شعر أم لا، وأنا لو فكرت فى الاستعراض سترانى من غد بشعر "مسبسب"، ولكن سأكون وقتها ليس أنــا.

ما الجديد التى تستعد لتقديمه لجمهورك خلال الفترة المقبلة؟
انتهيت من تصوير أغنية "3 كلمات"، ومازلت أفضل ما بين "جنبك على طول"، و"حب غريب"، و"على عينى"، لاختيار إحداهن لتكون بمثابة آخر الكليبات التى سأصورها خلال الفترة المقبلة، كما أننى سأبدأ خلال الشهر المقبل التحضير لألبومى الجديد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe