الأحد، 17 أكتوبر 2010

عمرو مصطفى: ''الميني ألبوم'' ابتكاري والباقي يقلدونني



يتجه خلال الأيام القادمة الفنان والملحن عمرو مصطفي إلى أوربا للتفاوض على ترويج فكرة "الميني البوم" في الاتحاد الأوربي والعديد من دول العالم بعد أن تم تسجيل الفكرة باسمه في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ومصر في حقوق الملكية الفكرية بمكتب حق المؤلف المصري.
وتم تسجيل المشروع الذي يسوق الآن عالميا للتصدي لصناعة الموسيقي القابلة للانهيار في أي وقت ولاقت هذه الفكرة ترحيبا عالميا.
كان عمرو أول من قدم دراسة عن "الميني البوم" إلي المنتج محسن جابر من خلال ميني البوم "الكبير كبير" والذي حمل علي غلافه كلمه "ميني البوم " وطرح العام الماضي علي الرغم من اعتراض المنتج محسن جابر علي قلة الأغاني كما أصر عمرو علي أن يكون سعر الألبوم  12 جنيها فقط أي اقل من سعر الألبوم العادي حتي يساهم في دعم هذه الصناعة.
وأشار عمرو أن السنجل هو شكل موسيقي عالمي طرح منذ قديم الأزل من خلال أغنية واحدة ولها عدد من التوزيعات مثل تجربة عمرو دياب الأخيرة والتي قدم من خلالها أغنية واحدة وعدد من الريمكسات لها أما الميني البوم فهو ابتكار مصري عبارة عن مجموعة من الأغاني التي يصل عددها من 5 أو 6 أغاني مختلفة في الإشكال الموسيقية من خلال CD.
وأكد عمرو أن  الهدف من فكرة الميني البوم والذي نعتبره اسم تسويقي يوضح للمشتري أو المستهلك أو المستمع للموسيقي انه يشتري البوم يحتوي علي عدد صغير من الأغاني وألا نخدعه بان يكون البوم كامل أو سنجل هو أن يكون متاحا للشباب الموهوب الذي لايمكن أن ينتج البوما كاملا والتي تقدر بنصف مليون أو أكثر ويحتوي علي 12 أغنية ولكن الميني البوم فتكون تكلفته من 150 إلي 200 الف جنيه و يحتوي علي 4 إلي 5 أغاني يكون الشكل الموسيقي اقوى بالإضافة إلي عدم استنزاف وقت كبير في اختيار البوم كامل .
والتركيز يكون علي الاختيار للاقوي ليتم تقديمه إلي الجمهور بحيث يستطيع الجمهور الحكم عليه وفي ظل القرصنة علي الانترنت يكون الميني البوم هو الانجح والنتيجة في النهاية تكون واحدة فالعشرة أغاني سيكونوا علي الانترنت أو الـ 15 أغنية".
وأضاف مصطفي "كما أن ذلك يساعد المطرب الموهوب الجديد ويعرض موهبته للجمهور أو الناس ورؤيته الفنية من خلال الأغاني التي يطرحها من خلال الميني البوم والذي يحتوي علي 5 أغاني مختلفة في الإشكال الموسيقية في CD".
وكان عمرو قد أعلن عن غضبه من خلال صفحته علي الفيس بوك بسبب قيام عدد من المطربين والمطربات بعد ان طرح الميني البوم الخاص به "الكبير كبير" بالإعلان عن طرحهم ميني البومات لأغانيهم دون الرجوع إلي حقوق عمرو الأدبية لأنه صاحب الفكرة ومنهم سميرة سعيد و أنغام وغيرهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe