الاثنين، 7 مارس 2011

جامعة القاهرة تقرر تعطيل الدراسة.. ووزير التعليم يستبعد التاجيل



قرر مجلس عمداء جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور حسام كامل، رئيس الجامعة تعطيل الدراسة لوقت غير محدد، حتى يعود الهدوء للجامعة.. بينما كان الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى والتكنولوجيا قد استبعد تأجيل أو تعطيل الدراسة.
جاء قرار جامعة القاهرة على خلفية الاعتصامات التى أعلنها الطلاب والاحتجاجات التى شهدتها كل كليات الجامعة اليوم الإثنين، وتسببت فى تعطيل انتظام المحاضرات الدراسية، كما فشل الحوار الذى أعلنه العمداء ورئيس الجامعة مع الطلاب فى احتواء الأزمة.
وتجرى قوات من القوات المسلحة الآن محاولات لفض الاعتصام الذى أعلنه طلاب جامعة القاهرة أمام قبة الجامعة، وقاموا بنصب الخيام حيث تحدث لهم ضابط بالجيش برتبة نقيب لإثناء الطلاب عن الاعتصام، مؤكدا لهم أنه تلقى معلومات من قياداته عن الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والدولة بأنه تتم حاليا دراسة حل إدارات الجامعات والكليات.
ونصح النقيب الطلاب بمغادرة ساحة الجامعة حتى لاتحدث احتكاكات بين المعتصمين وبين مجموعة من كلية الحقوق، رفضوا نصب الخيام وحاولوا إزالتها بالقوة.
يأتى ذلك، فى وقت تنتشر فيه أنباء بالجامعة عن تعطيل الدراسة لأسابيع قادمة. كان الطلاب قد طالبوا برحيل رئيس الجامعة وعمداء الكليات.
وقال الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى والتكنولوجيا فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" إنه سيعقد اجتماعا صباح غد الثلاثاء مع رؤساء للمجلس الأعلى للجامعات، لمناقشة الوضع الحالى.. واستبعد سلامة تأجيل أو تعطيل الدراسة.
أكد سلامة: أمتلك العديد من الحلول الخاصة بمطالب الطلاب المتظاهرين وأعضاء هيئة التدريس وكل شىء مطروح أمام المجلس، وسنصل للقرارات التى ترضى كل الأطراف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe