الاثنين، 7 مارس 2011

بصيص أمل: عودة الحجاب لشاشة ماسبيرو



في خطوة تليق بمصر بعد ثورة 25 يناير، أصدر عادل معاطي رئيس قطاع القنوات الإقليمية في ماسبيرو تعليمات لرؤساء القنوات الإقليمية بالسماح للمذيعات المحجبات بالظهور على الشاشة.
وقد جاء هذا القرار الذي سيستفيد منه 37 مذيعة في القنوات الإقليمية مفاجئا للجميع خاصة وأنه تم التنويه ان هؤلاء المذيعات لهن مطلق الحرية في تقديم برامج دون أدنى حساسية.
وقد جاءت ردود الأفعال إيجابية جراء هذا القرار حيث قالت المذيعة لمياء حسين المذيعة بالقناة الخامسة إلى أنها لم تظهر على الشاشة منذ 9 سنوات، وكان مسموح لها فقط إجراء التعليقات الصوتية على البرامج.
كما قالت غادة الطويل مذيعة بالقناة الخامسة أيضا: "بعد ارتدائي الحجاب في عام 2002 منعت من إلقاء نشرة الأخبار التي كنت أقدمها بالإنجليزية".
أما المذيعة نشوى عبد السلام مديرة إدارة تثقيف الطفل في القناة الأولى فقالت إنها قامت بالأعمال الإدارية فقط بالقناة بعد ارتدائها الحجاب، بالإضافة إلى قيامها بالتعليق الصوتي على بعض البرامج، إلا أنها لم تظهر على الشاشة منذ 5 سنوات.
ويظل السؤال الآن هل ستؤدي هذه الخطوة إلى موقف إيجابي من المسئولين بدءا من الصغار وأصحاب الشركات وصولا إلى الكبار والوزراء؟، فالجميع يدرك أن الكثير من المراكز الحساسة بالبلد كانت ترفض كفاءات عالية من النساء لمجرد أنهن محجبات.
وقد انتقلت هذه العدوى للعديد من أصحاب الشركات التي كانت تشترط في المقابلات الشخصية ألا تكون المتقدمة للعمل محجبة متناسيين تماما أن مصر دولة عربية قبل أن تكون إسلامية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe