الخميس، 24 مارس 2011

"صالح": الإقبال على الاستفتاء دليل على الوعى السياسى




قال الفنان خالد صالح، إن ما تمر به البلاد من مرحلة انعدام الوزن والفوضى هى مرحلة طبيعية فى مثل هذه الحالات، لأن ما قمنا به ثورة عظيمة، فمصر الآن أمام مرحلة قلب مفتوح ولابد من التروى.

وأضاف صالح فى حديثه لبرنامج "360 درجة" مع المذيعة هبه الأباصيرى على قناة الحياة، إنه قال لا للتعديلات الدستورية التى طرحت للاستفتاء عدة أيام، معللاً ذلك بأن الثورة كانت بمثابة إنجاز كبير ولابد بجواره من إنجاز دستورى، كما كان يجب إفساح مزيد من الوقت لخروج أحزاب جديدة تولد من رحم الثورة.


وعن نسبة الاستفتاء قال صالح، إن الجماهير كانت بحاجة ماسة إلى مزيد من الوقت، لاسيما البسطاء من الناس.


وأكد خالد، أن طوابير الناخبين فى الاستفتاء حول التعديلات تنم عن وعى حقيقى لا لخروجهم لقول رأيهم فى التعديلات، فحسب ولكن لإدراكهم الواضح أن رأيهم سابقا لم يكن له قيمة.


وقال خالد، إنه فى البداية لم يكن يتوقع ما حدث بل كان يظن أنها مجرد مظاهرة ستمر مرور الكرام ولكن حينما علمت بسقوط شهداء فى السويس قررت النزول فى جمعة الغضب كما كانت أولى خطوات الثورة المضادة هى خروج البلطجية ليحولوا بين شباب التحرير وأسرهم فى البيوت فيضطروا إلى العودة لمنازلهم ولكن ذلك لم يحدث.


وأشار صالح إلى أنه لن ينضم لأى حزب سياسيى موجود وكذلك الأحزاب المنتظرة، لأننى فنان شامل يجب أن أكون ممثلاً لكل الشعب.


وعلق خالد على الاستقبال لأسطورى لعبود الزمر بعد خروجه من المعتقل واصفا المشهد بالمستفز للبعض، كما قال التاريخ سيصف مبارك بعبارة "كأنك مافيش".


وعبر صالح عن اندهاشه من الأصوات التى تطالب المؤيدين لمبارك بالاعتزال، قائلاً لابد من الانتظار لأن ثورتنا ثورة تغيير فيجب انتظار ثمار هذا التغيير.


وعن استقالة الفنان أشرف زكى، قال صالح لم أعلق على استقالة النقيب وحينما أخلفنا فى المواقف وأيد هو الرئيس السابق لم يرد على تليفونى فانسحبت بهدوء.


أما بخصوص موقفه من إلغاء الرقابة أفصح صالح عن تخوفه من الرقابة الذاتية بداخل الفنان بعد إلغاء الرقابة وفى ذات الوقت أطالب بوجود رقابة مجتمعية محترمة.


وعبر صالح عن رفضه التام بفكرة إلغاء مسلسلات رمضان لهذا العام، معللا بصعوبة غياب الدراما المصرية عن الساحة العربية واصفا الموقف بالمستحيل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe