السبت، 16 أبريل 2011

جمال سليمان يتهم "قوى خارجية" بإثارة الفتنة بين الشعب السوري



قال الفنان السوري جمال سليمان إن هناك "قوى خارجية" تعمل عل بث الفتنة وإثارة النعرات الطائفية بين أبناء سوريا،بحسب موقع MBC، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة مواجهة تلك القوى بإجراء إصلاحات حقيقية ومكافحة الفساد وتحقيق العدالة في البلاد.
ونقل موقع MBC عن سليمان قوله: " لا شك أن هناك قوى خارجية تمد يدها وتتدخل في الشأن الداخلي، مستغلةً معاناة الناس ورغبتهم في محاربة الفساد، وفي المقابل يجب علينا جميعًا نحن المواطنين، مهما كانت معاناتنا ومطالبنا، ألا يدفعنا اليأس إلى غض البصر عن التدخل الخارجي".
ودعا سليمان الشعب السوري إلى مقاومة هذه القوى الخارجية من خلال بدء الاصلاح الجدي ورفع المعاناة عن الناس وارساء الديمقراطية والعدالة الاجتماعية مؤكداً أنه لا سبيل للخروج من هذه الأزمة ودرء هذه الفتنة إلا بتلك الطرق.
وقال سليمان: "في هذه الظروف التي نعيشها، من الضروري جدًّا أن ننتبه إلى اللغة التي نستعملها والأحكام التي نطلقها؛ لأن الحساسيات كبيرة جدًّا، وسوء الفهم قد يؤجِّج نار الفتنة، وهذا ما لا نريده"، مضيفًا: "يجب أن نتعلم أن الأوطان تُبنَى بالحوار والإخلاص، والمحبة واحترام قوانين الحياة، وما عدا ذلك هو الفتنة بعينها".
وتابع الفنان السوري: "مبادئ المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد مشروعةٌ، لكن في عمليات التغيير وإرساء مبادئ الديمقراطية والحوار الوطني والحراك الاجتماعي، يجب أن ننبذ بشكل قاطع كل أشكال العنف، ويجب أن نكون صادقين في كل ما نفعل".
وشدد على أن المبدأ الأساسي الحرص على الوطن ووحدة أراضيه وسلامة أبنائه؛ لأن ذلك يُعتبر مقدسات، وكل ما سواه خاضع للنقاش.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe