الأحد، 31 أكتوبر 2010

انفـــــــراد بالصور : حرص على الحضور رغم مرضه ...... دموع طلعت زين في حفل تخرج نجله


حرص الفنان المصري طلعت زين -رغم مرضه- على حضور حفل تخرج ابنه سيف الدين من الجامعة البريطانية، والذي شهد أيضا تخرج دانيا وليد طاهر حفيدة الفنان جمال إسماعيل، وعمرو الفقي نجل شقيق الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي وعضو مجلس الشورى.
وروى زين حكايته مع مرضه الأخير قائلا: ظننت أن ما أعاني منه بسبب التدخين، لكن الأطباء اكتشفوا إصابتي بخراج على الرئة، ونصحوني بالسفر إلى لندن لإجراء الجراحة هناك".
وأبدى زين استياءه من نقابتي الممثلين والموسيقيين، واتهمهما بتجاهله وقت العملية، قائلا: لم يرسلوا لي حتى بوكيه ورد، فماذا لو كنت طلبت منهم المساهمة في العلاج؟! فالخدمات النقابية ديكور فقط وتقدم "لناس وناس".
وأكد زين أنه كان يعلم بخبر العملية من الوسط الفني: أحمد السقا وشريف منير وسامي العدل والمنتج يحيى شنب والمخرج عمرو عرفة، وكانوا وقت إجرائه العملية مع شقيقه الأصغر سنا، أما شريف منير وفيفي عبده فكانا يتصلان به باستمرار.
ولد زين عام 1955 بمدينة الإسكندرية من أب وأم يعشقان الغناء، فتربى على عشق الموسيقى -وخاصة الموسيقى الغربية- وكان يحافظ على حضور الحفلات المتخصصة في تقديم الأغنيات الغربية مثل (بلاك كوتس)، (بتي شاه).
وارتبط مع أعضاء الفريقين بصداقة قوية، وانضم إلى فرقة (الدريمرز) التي كونها طلاب الهندسة جامعة الإسكندرية، ثم انضم إلى فرقة (بتي شاه) بعد أن اعتذر بعض أعضائها وغنى معها لأول مرة أغنية المطرب العالمي جيمس براون.
ولما عادت الفرقة إلى القاهرة -بعد انتهاء موسم الصيف- غنى معها بفندق شيراتون القاهرة، الذي كان لا يتعاقد إلا مع الفرق الأجنبية، ثم انسحب منها عام 1982 وانضم إلى فرقة (ترانزيت باك)، واختاره الموسيقار عمر خيرت ليغنى مع المطربة أنغام أوبريت (100 سنة سينما) في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.
وأنتج زين ألبوما غنائيا باسم (تيك تاك) وغنى فيه أغنية باسم (فاضل إيه) وشارك في التمثيل في بعض الأفلام السينمائية منها (أنياب)، (لحم رخيص)، (جمال عبد الناصر)، (أفريكانو)، (أحلام عمرنا) كما شارك في مسلسل (الحاوي) ومسرحية (شبورة).


1 التعليقات:

غير معرف يقول...

لو معي فلوس كان تكفلت بعلاجك بس للاسف العين بصيرة واليد قصيرة ,, ونناشد رجال الاعمال فالسعودية والامراء بالتكفل بعلاجة في احسن المستشفيات اتمنى صوتي يوصل لأصحاب الشأن

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe