الأحد، 31 أكتوبر 2010

«روبى وكوكى» و«نانا ونونو» و«دنيا وإيمى» «ومى وميس».. انتشار ظاهرة «الأختين الحلوين»



تشهد الساحة الفنية حاليا ظهور شقيقات فى مجال التمثيل والغناء، يظهرن فى أعمال فنية واحدة تأتى فى مقدمتهن الفنانة روبى وشقيقتها كوكى أو ميريهان، حيث تتشاركان معا فى بطولة فيلم «الشوق» للمخرج خالد الحجر، وتجسدان دور شقيقتين تعانيان من قهر وكبت اجتماعى وجنسى، وتدور أحداثه بالكامل فى مدينة الإسكندرية حول مجموعة من الشباب من بيئات مجتمعية وثقافية مختلفة، تجمعهم نفس الأزمات التى يعانى منها الشباب وأبرزها البطالة.

وأكد خالد الحجر أنه اختار كوكى لبطولة الفيلم مع روبى، لأنها الأنسب لتجسيد الشخصية، وليس لأنها فقط شقيقة روبى، مشيرا إلى أنه كان مهما جدا فى الفيلم أن تظهر الشقيقتان بملامح متقاربة، وهو ما يزيد مصداقية العمل. ومن المقرر عرض الفيلم فى موسم رأس السنة.


كما نجد المطربتين الشابتين «نانا ونونو» أو التوأم نجلا ونور، حيث دخلتا المجال الفنى من خلال ظهورهما فى حملة إعلانات ميلودى، واشتهرتا بكلمة «إحنا بنعمل كل حاجة مع بعض»، كما أنهما شاركتا فى بطولة فيلم محمد رجب «محترم إلا ربع» المقرر عرضه قريبا، وانتهيتا مؤخرا من تسجيل أولى أغنياتهما «حتة واحدة».


وبعض الشقيقات الفنانات اضطررنا للعمل معا حتى ينفيا شائعات خلافاتهما وغيرتهما من بعضهما، ومنهما ميس حمدان ومى سليم اللتان تعرضتا لشائعات كثيرة حول غيرة كل منهما من نجاح الأخرى، ولكنهما قررتا قطع تلك الشائعات، وسجلتا أغنية تجمعهما معا، وتنتظران حاليا عرض كليبهما «إنتى وأنا»، وتحضران كذلك لبطولة مسلسل مشترك، كما أن شقيقتهما الثالثة دانا حمدان، دخلت عالم الشهرة من خلال تقديمها برنامج «الزفة» على قناة دبى.

كما تنهال العروض على الشقيقتين دنيا وإيمى سمير غانم، لتقوما ببطولة عمل فنى يضمهما معا، لكنهما حتى الآن لم تجدا العمل المناسب لهما، وتعمل كل منهما بعيداً عن الأخرى .

عودة ظاهرة الشقيقتين فى السينما المصرية تدخل أول اختباراتها الحقيقية بعدما تأكدت مشاركة فيلم «الشوق» من بطولة روبى وكوكى فى المسابقة، القسم العربى، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى الذى يبدأ نهاية نوفمبر المقبل حيث يتصور البعض أن الفيلم سيشهد سباقا بين الأختين روبى وكوكى فى الإثارة والمشاهد الساخنة خصوصا أن كواليس الفيلم أشاعت هذا بالفعل، إلا أن خالد الحجر نفى هذا وأكد أن مشاركة الأختين بالفيلم تأتى فى سياق احتياج السيناريو دون إقحام أى مشاهد من هذا النوع، ضمن أحداث الفيلم.

وتظل ظاهرة استخدام الأختين فى الفن فى إطار استخدامها كنوع من الإفيه أو لفت النظر دون المحتوى الذى تقدمانه معا مثل الأختين نانا ونونو اللتين نجحتا فى لفت النظر فى إعلانات ميلودى وتشاركان بنفس الشكل فى فيلم «أنا بضيع يا وديع».

ظاهرة الأختين الدويتو فى السينما لم تكن جديدة على أفلامنا المصرية فكان السبق فى هذه الظاهرة للأختين النجمتين «زوزو شكيب» و«ميمى شكيب» اللتين ظهرتا معا لأول مرة فى فيلم «سى عمر» مرورا بالأختين بوسى ونورا فى السبعينيات حيث جمعهما فيلم «زمن حاتم زهران»، ووجود أختين بالفن ليس شرطا أن يجمعهما لقاء فنى، فالأختان سعاد حسنى ونجاة الصغيرة حتى رحيل سعاد لم يجمعهما أى عمل فنى على الإطلاق، وكان ظهورهما معا فى وسائل الإعلام نادرا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe