الاثنين، 8 نوفمبر 2010

هارى بوتر ومقدسات الموت فى دور العرض المصرية بعد عيد الأضحى



تطرح شركة يونايتد موشن بيكتشرز فيلمها المنتظر بقوة لهذا العام هارى بوتر ومقدسات الموتHarry Potter and the Deathly Hallows بعد إجازة عيد الأضحى المقبل بدور العرض السينمائية فى مصر.

ومن المعروف أن سلسلة أفلام هارى بوتر تأخذنا بعيداً عن عالم الواقع، وتنقلنا إلى عالم الخيال والمغامرة، لكن فيلم هارى بوتر ومقدسات الموت يعتبر ملحمة تحمل الكثير من الخيال الممزوج بمغامرة سوداوية الطابع ومخيفة إلى حدٍ كبير.


فى الجزء الجديد من السلسلة، سيواجه الساحر المحبوب هارى بوتر أخيراً عدوه اللدود "لورد فولدمورت" وجهاً لوجه لأول مرة، وسيقوم هارى بوتر وأصدقاؤه فى مدرسة "هوجورتس" بالإبحار فى عوالم الظلمات خلف لورد فولدمورت المخيف الذى يحاول السيطرة على مدرسة هوجورتس التى طرد منها من قبل وأيضاً على وزارة السحر، ليغرق العالم بأكمله فى الظلام.

فى "هارى بوتر ومقدسات الموت" تصبح الحرب علنية، وتضفى على المجتمع السحرى طابع الموت والرعب، فنرى أكلة الموت يعيشون فساداً فى كل أنحاء المجتمع السحرى، وتكثر حوادث الموت والاختفاء وتملأ الصحف.

وبجوار هذا لا يسلم المجتمع العادى من هذا الخراب، فيتعرض لأعاصير وانهيارات وحوادث قتل وتحكم، يحسبها العامة ظواهر طبيعية، بينما هى من فعل أكلة الموت أتباع اللورد المخيف.


تدور أحداث الجزء السابع حول البحث على أحجار الهوركرسكيز التى استغلها فولدمورت ليقسم ذاته بها، حتى يستحيل قتله إذا لم تجتمع سوياً، لذا يسعى هارى ورون وهرميونى على إيجادها وتحطيمها، وحين يقوم هارى بتحطيم بعضها، ويقوم رون بتحطيم أحدها ليكسروا سر خلود لورد الظلام، يشن فولدمورت حرب عاتية على مدرسة هوجوورتس ويصبح مصيرها مرهون بنتيجة الصراع بين هارى وفولدمورت.


فيلم هارى بوتر ومقدسات الموت يقوم ببطولته نفس الطاقم الرئيسى الذى عمل فى الأجزاء السابقة جميعاً، على رأسهم بالطبع النجم الشاب دانيل رادكليف فى دور هارى بوتر الساحر المراهق الذى يواجه لورد الظلام فولدمورت الذى يقوم بدوره النجم رالف فينيس، بالإضافة إلى كلٍ من إيما واطسون وتوم فيلتون وروبرت جرينت وهيلينا بونهام كارتر وآخرون.


يذكر أن سلسلة هارى بوتر حققت نجاحاً هائلاً كروايات منذ صدور الجزء الأول منها هارى بوتر وحجر الفلاسفة فى 1998، وتمت ترجمتها إلى معظم لغات العالم الحية ومنها العربية، بيع من الكتاب السادس هارى بوتر والأمير الهجين عشرة ملايين نسخة عشية صدوره، واعتبر أكثر الكتب مبيعاً فى التاريخ، حتى صدور الكتاب السابع والنهائى من السلسلة هارى بوتر ومقدسات الموت الذى بيع منه ثمانية ملايين نسخة فى الولايات المتحدة الأمريكية وحدها عشية صدوره فى 21 يوليو 2007.


اكتملت سلسلة كتب هارى بوتر بصدور الكتاب السابع والنهائى، فيما أبدت المؤلفة جيه كيه رولينج نيتها عدم العودة إلى عالم هارى بوتر إلا لأغراض خيرية، أنتج من الكتب 6 أفلام حتى الآن، عرض آخرها هارى بوتر والأمير الهجين فى 15 يوليو 2009، فيما سيعرض الفيلم الجديد هذا الشهر، هذا وسيتم تقسيم الجزء السابع من الرواية إلى فيلمين منفصلين سيعرضان تباعاً فى عامى 2010، و2011.


القسم الأول من الجزء السابع سيعرض عالمياً وفى مصر فى شهر نوفمبر الجارى، أما الجزء الثانى فسيعرض خلال شهر يوليو عام 2011، فيلم هارى بوتر ومقدسات الموت من إخراج المخرج الأمريكى ديفيد ياتس، وهو نفس المخرج الذى عمل على الجزأين الأخيرين من السلسلة: Harry Potter and the Order of the Phoenix عام 2007، وفيلم Harry Potter and the Half-Blood Prince عام 2009.


وتم تصوير الفيلم فى مواقع مختلفة من إنجلترا، منها مقاطعة أتويلز وسوفلوك ونورث يوركشاير، بل والعاصمة لندن أيضاً، تبلغ مدة عرض الفيلم ساعتين و26 دقيقة، ووصلت تكلفته إلى 250 مليون دولار كاملة، وهو بهذا يعد الأغلى على الإطلاق، وأحد أكثر الأفلام إنتاجا فى هوليود.









0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe