السبت، 2 أبريل 2011

نجوم مصر يتحدّون العالم ويطلقون كذبة ابريل في فبراير!!



حالة جديدة من الإبداع والتميز يعيشها فنانونا ومبدعونا هذه الأيام في ظل ثورة 25 يناير، ففي الوقت الذي ينتظر فيه العالم أجمع "كدبة أبريل" في اليوم الأول من شهر ابريل من كل عام، سبق فنانونا الجميع وأثبتوا للعالم أجمع أنهم مبدعون حقا، إذ قاموا بإطلاق كدبة أبريل في شهر فبراير، وذلك وقت الثورة وقبيل تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك عن رئاسة البلاد، حيث ذهب عدد منهم إلى مجاملة مفضوحة وكذب غريب للرئيس السابق وأعوانه على حساب الثوار والشهداء وفور تنحي الرئيس السابق انقلب موقفهم تماماً ليؤكدوا أنهم كانوا مع الثوار ومع الثورة منذ الدقيقة الأولى لها وأن ما قالوه وما صرحوا به لم يكن سوى "كدبة أبريل".
ورغم إطلاق العشرات من الأكاذيب، سنكتفي برصد 7 أكاذيب فقط من أكاذيب أبريل التي تميز وأبدع فنانونا وأطلقوها للعالم في شهر فبراير بدلاً من شهر ابريل.

طلعت زكريا
وعلى رأس القائمة يأتي طلعت زكريا الذي خرج في عز أيام الثورة وقت أن كان القتلى والجرحى يسقطون يومياً بالمئات نتيجة إطلاق قوات الشرطة عليهم الرصاص الحي والمطاطي ليؤكد أن الموجودين في ميدان التحرير هم "حشاشين" وأنهم يقيمون علاقات غير شرعية مع بعضهم البعض داخل الخيام التي يبيتون فيها، واصفاً إياهم بأنهم "قلالات الأدب"
وبعد تنحي مبارك ظهر طلعت ليؤكد أن كلامه فهم بطريقة خاطئة، حيث لم يكن يقصد الإساءة إلى الثوار أو إلى الشهداء مؤكداً أنه شارك في الثورة ونزل إلى ميدان التحرير متخفياً وأن من قال عنهم أنهم يدخنون الحشيش والبانجو "قلة قليلة" وانه كان "خايف عليهم"!!


غادة عبد الرازق
وفي نفس القائمة تأتي غادة عبد الرازق التي فوجئ الجميع بها تخرج عبر العديد من القنوات الفضائية لتؤكد أن الشباب "المايع" الجاحد والناكر للجميل نسى ما فعله مبارك لهم لأنهم شباب "مش متربي"، والأغرب كان في أن نصف الموجودين في الميدان خرجوا لأنهم "غيرانين" منها ومن ملابسها ورشاقتها!!


سماح انور
وكانت سماح أنور من أكثر الفنانات اللاتي حظيت تعليقاتهن وكذبتهن البريئة على انتقادات الجميع خاصة بعدما طالبت بـ"حرق" المتظاهرين الموجودين في ميدان التحرير لأنهم "بيوقفوا حال البلد"، وطالبت بإخلائه بأي طريقة وبأي ثمن، لتخرج بعد تنحي مبارك لتصرح بأنها لم تكن تقصد وأن كلامها فهم بطريقة خاطئة.

وفاء عامر
وكانت وفاء عامر من أشهر الفنانات اللاتي اشتركن في كدبة أبريل حيث خرجت في البداية لتؤكد أن الشباب الذي يدّعي الثورة معمول له "غسيل مخ" وطالبتهم بالعودة فوراً إلى منازلهم، ليفاجأ الجميع بها تؤكد بعد تنحي مبارك أنها كانت مع الثوار من أول يوم وكانت تمد الثوار بالبطاطين وأنها نزلت إلى ميدان التحرير أكثر من مرة متخفية حيث كانت ترتدي النقاب!!

عفاف شعيب
كذلك جاءت في القائمة الفنانة عفاف شعيب التي نالت نصيب الأسد من التهكم والسخرية على تصريحاتها المستفزة خلال أحداث الثورة، حيث خرجت في الوقت الذي يبكي فيه الأهالي أبناءهم الذين تم قتلهم بالرصاص الحي على يد جنود وضباط الشرطة لتؤكد في لقاء على قناة الحياة أن الثورة سببت لها أزمة خاصة وأن ابنة شقيقتها ستموت لأنها تريد أكل البيتزا، وأن ابن شقيقها البالغ من العمر عامين يبكي بحرقة ليل نهار لأنه يشتهي أكل كباب وكفتة وريش!!!
الأغرب في تصريحات شعيب كانت في أن أمريكا وبريطانيا تقومان بتدريب شباب لهم نفس ملامحنا وبشرتهم تشبه إلى حد كبير بشرتنا على اللهجة المصرية وعلى ركوب الدبابات ليأتوا إلى مصر ليضربوا عساكر الجيش المصري ويقتلوهم ويحتلوا الدبابات ويستولوا على أسلحتهم!!!
وكان الموقف الأغرب من كل ذلك عقب تنحي الرئيس السابق وانتشار فيديو "الريش" على الفيس بوك وقيام العديد من الشباب بإنشاء صفحات على موقع فيس بوك للمطالبة باعتذار شعيب عن أخطائها، خرجت لتؤكد أن كلامها أسئ فهمه ولتقول "حسبي الله ونعم الوكيل" في كل من يهاجموها.

عمرو مصطفى
ضمت القائمة أيضا الملحن عمرو مصطفى حيث أدّعى خلال اتصالات هاتفية أجراها مع التليفزيون المصري وعدد من القنوات الإخبارية مثل الجزيرة أن مبارك هو سبب استقرار مصر وتطورها ونهضتها متهماً شباب الثورة بأنهم "خونة" طالباً منهم ترك الميدان بـ"الذوق"، ليفاجأ الجميع به عقب تنحي مبارك يصرح بأنه كان من أشد مؤيدي الثورة لأنه ينتمي إلى جيل الشباب مشيراً إلى احتمالية ترشحه لرئاسة الجمهورية!!!

حسن يوسف
كان موقف الفنان حسن يوسف غريباً بعض الشيء إذ كان أول فنان يخرج قبل تنحي مبارك ليؤكد أن الموجودين في ميدان التحرير وحسب مصادر موثوق منها أكدت له ذلك يحصلون على وجبة "كنتاكي" وعلى مبلغ 50 دولارا كل يوم ليستمروا في اعتصامهم داخل الميدان ، مضيفا أن خلايا إيرانية أرادت أن تعبث بالبلاد هي من مهدت للثورة وأن من قاموا بها "عملاء" للنظام الإيراني.
وكانت المفاجأة في تصريحات يوسف عقب تنحي مبارك أنه كان مع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe