الخميس، 30 سبتمبر 2010

وفاة "تونى كيرتس" أسطورة هوليوود بأزمة قلبية عن عمر 85 عاماً



توفى الممثل "توني كيرتس" أسطورة هوليوود وأحد أهم نجوم حقبة الخمسينيات بعد إصابته بسكتة قلبية في الساعة التاسعة والنصف من مساء الأربعاء بتوقيت أمريكا، وذلك في مدينة "لاس فيجاس" عن عمر بلغ 85 عاماً.
رشح كيرتس لجائزة أوسكار عن بطولته المشتركة مع الممثل "سيدنى بواتيه" في فيلم المخرج "ستانلى كريمر" "The Defiant Ones" عام (1958)، لكن أشهر أدواره كان في الفيلم الكوميدي الكلاسيكي للمخرج "بيلي وايلدر" بعنوان "البعض يفضلونها ساخنة" (1959) مع "جاك ليمون" و"مارلين مونرو". واستمر مشوار "توني كيرتس" الفني لأكثر من ستة عقود شارك فيها في أكثر من 120 فيلم سينمائي منهم فيلم "ترابيز" مع "بيرت لانكستر" في 1956 وفيلم "سبارتاكوس" مع "كيرك دوجلاس"الذي لعب فيه دور "انطونيوس" في 1960 وفيلم "الفايكنج" ايضا مع "كيرك دوجلاس" في 1958.
وتحدثت ابنته الممثلة المعروفة "جامي لي كيرتس" عن والدها بأنه ترك ورائه لعائلته ولمحبيه من جميع أنحاء العالم إرثا من أروع الأعمال السينمائية في تاريخ السينما. وقد ولد "توني كيرتس" في الثالث من يونيو 1925 بمدينة نيويورك باسم "بيرنارد شوارتز" وشارك في الحرب العالمية الثانية حيث بدء بعدها مشواره الفني في 1949 وقام بتغيير اسمه إلى "توني كيرتس" وكان أول أفلامه "How To Smuggle a Hernia Across the Border" لكنه لم يحظى بالتقدير لموهبته في التمثيل إلا في 1957 وبعد مشاركته في فيلم "Sweet Smell of Success" مع النجم "بيرت لانكستر". أخر أدوار "تونى كيرتس" كان مشاركته في فيلم بعنوان "David & Fatima" أو "داوود وفاطمة" وهو فيلم يدعو للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين من خلال قصة حب بين فتاة فلسطينية وشاب إسرائيلي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe