الخميس، 14 أكتوبر 2010

نيللي كريم وبشرى تنفيان الاساءة لسمعة مصر



اخيرا وبعد صمت طويل خرجت بطلتا الفيلم السينمائى الجديد (678) نيللي كريم وبشرى عن صمتهن وردتا بشكل قوي على الاتهامات العنيفة التى وجهت لهن مؤخرا بالاساءة لسمعة مصر.
وجاءت الانتقادات لنيللي وبشرى بعد موافقتهن على عرض الفيلم فى مهرجان دبي السينمائي في دورته القادمة وتفضيله على مهرجان القاهرة السينمائي حيث يناقش قضية داخلية خالصة وهي قضية التحرش الجنسي التي سيطرت على الشارع المصري فى الاعوام الماضية!
قرار بطلتي الفيلم بالخروج عن صمتهن جاء بعدما فوجئن بتضاعف حملات الهجوم عليهن وقيام احد المحامين برفع دعوى ضد الفيلم طالب فيها بعدم عرضه فى هذا المهرجان من منطلق انه يسيء إلى سمعة مصر وشبابها بالخارج وإظهار المصريين باخلاق غير سوية.
من جانبها علقت الفنانة نيللي كريم على هذه الاتهامات بقولها: الفيلم لا يسئ لسمعة مصر على الاطلاق كما يقولون فهو يتناول ظاهرة التحرش بوجه عام وهذه الظاهرة كما يعرف الجميع ظاهرة عالمية اي لا يعاني منها بلد دون الاخر ولو كنت شعرت للحظة واحدة عند قراءتي للسيناريو انه هكذا لكنت اعتذرت عنه.
وأضافت: الحمد لله، الجميع يعرفون عنى اننى شديدة الحرص فى اختيار الادوار التى اقدمها فلم اقدم عملا واحدا حتى الان منذ بداية مشواري الفنى اخجل منه فكيف اوافق الان على عمل من الممكن ان يسئ لى ولبلدي.
وعن رأيها فى الاصوات التى تطالب بعدم عرض الفيلم فى مهرجان دبى تقول نيللي كريم: تعالوا نتفق على شئ وهو ان الفيلم بعد ان ينتهى عرضه سينمائيا سيتم عرضه على القنوات الفضائية وسيشاهدها العالم باكملة!
من زاوية مختلفة تماما تقول الفنانة بشرى التى تعود للساحة بهذا الفيلم بعد غياب نسبى منذ زواجها العام الماضى: كل ما تردد حول الفيلم ليس له اى اساس من الصحة وبصدق انا مندهشة بشدة بسبب هذه الاتهامات التى لا اعرف من اين اتوا به دون ان يتم عرض الفيلم جماهيريا ومن ثم لم يشاهده احد لكى يقوموا بالحكم عليه بهذا الشكل الغريب.
وبوضوح اكثر تقول بشرى: الفيلم وبصدق شديد لا يتضمن اى شئ من هذه المشاهد التى تحدثوا عنها فلا يوجد فيه اى مشاهد خادشة للحياء العام بينما يقوم بطرح هذه القضية الخطيرة بشكل معتدل ليس اكثر.
وتفجر بشرى مفاجأة بقولها: ولعل اكبر دليل على كلامى هذا ان الفيلم تم اجازته من قبل الرقابة كاملا ودون الاعتراض على اى شئ فيه فهل من الممكن ان تقوم الرقابة باجازة فيلم كامل وبه مشاهد كمثل التى يتحدثون عنها؟.. اترك الاجابة لكم.
الفيلم تأليف وإخراج محمد دياب ويشارك فى بطولته مع نيللى كريم وبشرى  الفنانين أحمد الفيشاوى وباسم سمرة وماجد كدوانى وتقرر عرضه تجماهيريا بعد مهرجان دبى تحديدا بعد موسم عيد الأضحى المبارك (اجازة نصف العام).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe