الجمعة، 8 أكتوبر 2010

محمد إمام : آزمتي آنني ابن الزعيم !



دخل محمد إمام تجربة مثيرة لأول مرة في الدراما المصرية من خلال مسلسل‮ »‬بالشمع الأحمر‮« ‬فبعد محاولات مستمرة للتواجد بعمل فني درامي جاءته الفرصة كاملة مع نجمة كبيرة لها حضورها الدرامي بحجم‮ »‬يسرا‮« ‬إلا أنه فوجيء بالهجوم الشديد عليه بسبب التتر رغم أنه لم يكن له ذنب في وضع اسمه مسبوقا بكلمة‮ »‬النجم‮« ‬محمد إمام يكشف لنا في هذا الحوار عن رأي الزعيم عادل إمام في ادائه هذا العام ورؤيته وحقيقة تدخله للصلح بين يسرا ووالده‮.‬
سألته في البداية‮: ‬هل حددت ملامح الخطوة القادمة بعد عرض مسلسلك‮ »‬بالشمع الأحمر‮«‬
لم أحدد حتي الآن الخطوة القادمة لكني أحب أن أؤكد لك أنني أعيش في قلق متواصل فبمجرد أن انتهي من عمل يسيطر علي القلق من التفكير فيما هو قادم ونفس الحال يتكرر في مراحل القراءة والتصوير والعرض فأنا أعيش دائما في حالة قلق وعندي مجموعة من السيناريوهات من بينها فيلم‮ »‬راجل لراجل‮« ‬مع هيثم أحمد زكي وهو تأليف بلال فضل واخراج عمرو عرفة‮.‬
كما انني فرحت كثيرا لعودة هيثم في فيلم‮ »‬كف القمر‮« ‬واتمني له كل التوفيق والنجاح‮.‬

ماسبب قبولك تقديم عمل تليفزيوني هذا العام رغم أن تركيزك منصب منذ البداية علي الساحة السينمائية؟
‮- ‬كانت لدي رغبة في تقديم عمل تليفزيوني وعندما تحدث معي المخرج الكبير سمير سيف والفنانة يسرا وهما اسمان كبيران في الساحة الفنية شعرت باطمئنان شديد وأحسست أن الفرصة الجيدة قد جاءت أضف الي ذلك انني كنت ارغب في التواجد مع الفنانة يسرا في عمل تليفزيوني رغم انني تعاملت معها في فيلم‮ »‬عمارة يعقوبيان‮« ‬إلا أنه لم تجمعنا مشاهد مشتركة لذلك عندما عرضت علي فكرة التواجد وافقت،‮ ‬كما انني لا انسي أبدا أن سبب حبي للفن هو المخرج سمير سيف وأفلامه المتميزة التي قدمها للساحة الفنية وتحديدا فيلم‮ »‬المشبوه‮«.‬

هل علاقة الود بين الثلاثي يسرا وسمير سيف ووالدك عادل إمام كانت أحد الأسباب التي ساهمت في ترشيحك للعمل؟
‮- ‬عملي هو الذي يرشحني لأي دور أقدمه واذا لم اكن متميزا لما رشحت لهذا الدور ولولا أن أسرة المسلسل متأكدة من انني سوف افيد الشخصية كما تم ترشيحي لها ولا يمكن لأي فنان كبير أن يضحي بتاريخه من أجلي أو من أجل‮  ‬صداقته بوالدي كما انني لم اتقابل معهما في الحياة كثيرا واعتقد أن الدور ينادي‮ ‬صاحبه‮.‬

بعد تقديمك أكثر من عمل هل مازلت تواجه أزمة علي أساس انك ابن الزعيم عادل إمام؟
‮- ‬طول عمري أواجه أزمة انني ابن عادل إمام منذ أيام الدراسة لكن علي ما يبدو انني تعودت علي ذلك وقررت أن اركز في عملي واجعله يتحدث عني‮. ‬والناس سوف تحبني وتنجذب إلي لانني ممثل متميز وليس لانني ابن عادل إمام وكل ما يشغل تفكيري هو رأي الناس‮.‬

طالما بقيت في الساحة الفنية سوف يتم عقد مقارنة في كل نجاح تحققه مع والدك هل تجد هذه مسأله ايجابية أم سلبية؟
‮- ‬أراها سلبية والمقارنة مع الزعيم عادل إمام ظالمة جدا،‮ ‬وهو مسبب لي مشكلة لكنني احاول ان اخرج منها ويكون لي لون فني مختلف‮.‬

‬افهم من ذلك انك ترغب في تقديم كل الادوار وعدم التركيز علي الجانب الكوميدي الذي تميز به الزعيم؟
‮- ‬أحب كثيرا تقديم كل الادوار والتميز فيها،‮ ‬وهذه رغبتي الشديدة وليس لها علاقة أن الزعيم اختار الاتجاه الكوميدي في الفن‮.‬

بما أنك ابن الزعيم فهل لك طموح للوصول الي نجومية الزعيم أو تجاوزها؟
‮- ‬يبتسم ويقول‮: ‬لا يوجد أكبر من نجومية الزعيم ولكن كل ما يقدره الله خير والجمهور هو الذي يحدد نجومية الفنان ومدي استمراره ولذلك اسعي لكسبه من خلال أعمال جيدة ومتميزة خاصة انني في مرحلة البداية التي يمكن أن اطلق عليها‮ »‬الشحتطة‮« ‬بين البلاتوهات‮.‬

هل يتدخل والدك في اختياراتك الفنية؟
‮- ‬احرص علي معرفة رأيه وأيضا هناك شخصيات كثيرة اقوم باستشارتها في العديد من الموضوعات الفنية التي تعرض علي وفي النهاية اقرر ما اريده والزعيم يترك لي حرية التصرف فهو يقدم لي النصيحة ليس باعتباره‮ ‬والدي ولكن علي أساس أنه نجم كبير‮.‬

يسرا ساهمت في خروج نجوم كثيرين علي الساحة الفنية أصبحوا سوبر ستار كيف تري التعامل معها وهل لديك نفس الاحساس؟
‮- ‬يسرا‮ »‬وشها حلو‮« ‬علي النجوم لكن الذي جعلني اقبل الدور انه جديد علي فهو لاعب بوكس وحيد يعيش‮  ‬مع والدته بخلاف حبي ليسرا واستمتاعي بالعمل معها‮.‬

شخصية معتز التي قدمتها في المسلسل كان لها ردود أفعال‮ ‬غير متوقعة فهو شخصية عنيدة ومركبة كيف تعاملت معها في البداية حتي تصل لمرحلة الاتقان التي ظهرت بها؟
‮- ‬ركزت في البداية علي الشكل الجسماني حتي يستطيع الجمهور أن‮ ‬يصدقني عندما‮ ‬يراني،‮ ‬ودرستها جيدا وتقابلت مع معتز كثيرا في الحياة كما انه ليس بعيدا عني حتي احرص علي استحضار هذه الشخصية لانه يشبهني في أمور عديدة‮.‬

ما أكثر صفات معتز توافرا في محمد إمام؟
‮- ‬حرصه بشكل متواصل علي التفكير الطويل قبل اتخاذ أي قرار،‮ ‬ولا انكر أيضا العصبية التي تظهر في الاحداث شبيهة الي حد كبير بطبيعتي‮.‬

‬مشاهد العنف والدماء التي ظهرت في الاحداث اعتبر البعض انها لا تتناسب مع طبيعة الاسرة المصرية في رمضان ما تعليقك؟
‮- ‬بالعكس أري أن هذا شكل جديد في المسلسلات حتي‮ »‬لوكيشن المشرحة‮« ‬الذي شاهدناه جديد تماما علي المشاهد ولم يتم تقديمه،‮ ‬ومعظم المسلسلات‮  ‬ظهر بها مشاهد لا تتناسب مع الشهر الكريم،‮ ‬وفي الآخر نحن نقدم فنا يجب أن يكون جيدا من ناحية الشكل والمضمون والحكم في النهاية للجمهور‮.‬

علاقتك بانجي شرف داخل أحداث المسلسل كان بها تطورا واثارة لكن في احدي الحلقات حرصت علي تقبيلها ضمن الاحداث بشكل مثير هل تجد أن هذا المشهد مناسب لرمضان؟
‮- ‬لم اقدمه بفجاجة وحرصنا علي تقديمه دون أن نلمس بعضنا واعطينا ايحاء بوجود رغبة من معتز بتقبيلها ولكن لو هذا المشهد في السينما لاختلفت الامور تماما لكننا في مسلسل‮ »‬بالشمع الاحمر‮«.‬

شهد شهر رمضان عددا كبيرا من المسلسلات هذا العام فهل انجذبت لبعض الأعمال؟
‮- ‬اعجبني مسلسل‮ »‬الجماعة‮« ‬وأري أنه من أفضل المسلسلات الدرامية التي تم تنفيذها في الدراما المصرية‮ ‬
طبعا كاتبه العبقري وحيد حامد وأمنية حياتي أن اعمل معه مرة ثانية بعد فيلم‮ »‬عمارة يعقوبيان‮« ‬والصورة التي قدمها المخرج محمد ياسين كانت بجودة عالية وأنا سعيد جدا بوجود مسلسل مصري تم تقديمه اسمه‮ »‬الجماعة‮«.‬

هل تابعت شيري عادل في مسلسل‮ »‬شيخ العرب همام‮« ‬وهل اعجبك اداؤها؟
‮- ‬لم اتمكن من مشاهدة المسلسل لكن كل من تحدث عن العمل معي أثني علي ادائها ثم يتساءل بخفة دمه المعتادة‮.

‬لماذا شيري بالتحديد؟
لانه من وقت لآخر تخرج أقاويل عن علاقتكما؟
‮- ‬الجمهور دائما يحب الثنائيات في السينما،‮ ‬ودائما تربطهما ببعض حتي الفنانين الذين سبقوني كانت الشائعات لا تتركهم،‮ ‬خاصة أن الجمهور احبنا في فيلم‮ »‬حسن ومرقص‮« ‬جدا لان قصة الحب لم تكتمل والناس كملوها لكن كل من اعمل معهم أصدقائي‮.‬

‮ ‬أصبحت بطلا سينمائيا خلال فترة قليلة ولكن وجدنا اسمك علي تترات المسلسل مسبوق يحمله‮ »‬لأول مرة‮« ‬كيف تقبلت ذلك وهل كان هذا بناء علي رغبتك؟
‮- ‬لم اعرف بمكان اسمي في التترات الا عندما شاهدت المسلسل في أول أيام رمضان وأراد الاستاذ جمال العدل أن‮ ‬يكافأني حيث شاهد مشاهدي في المونتاج وفرح كثيرا بي فوضع اسمي لأول مرة‮ »‬النجم محمد إمام‮« ‬ومنذ بداية المسلسل وأنا أواجه انتقادات شديدة بسبب هذه الجملة ولا اعرف لماذا هذا الهجوم رغم انني لم اتكلم في أي شروط قبل توقيعي علي العمل حتي اجري لم اتحدث فيه وهناك مشاهد حذفت لي ولمعظم الابطال دون أن يتحدث أحد‮.‬

خرجت أقاويل عن تدخلك للصلح بين عادل إمام ويسرا ما سبب الخلاف وإلي أي مدي وصلت الحالة بينهما؟
‮- ‬والله لا أعرف سبب الخلاف فأنا قرأت الخبر مثل كل الناس،‮ ‬والعلاقة متميزة وطوال حياتهما علاقتهما متميزة وقدما أجمل الأفلام معا‮.‬

‬ما رأي الزعيم في ادائك ضمن احداث المسلسل؟
‮- ‬يشعر بسعادة كبيرة بسبب ادائي المختلف وأبلغني أن جسمي الرياضي كان جديدا والدور قدمته بطريقة‮ ‬غير تقليدية وربما رأي ذلك لانني اشتغلت علي جسمي لمدة شهرين حتي يظهر بهذا الشكل والرياضة مفيدة صحيا وفكريا ونفسيا وفرقت معي كشخص واتمني ألا اتركها‮.‬

قبل دخول والدك لتصوير أحدث أفلامه‮ »‬زهايمر‮« ‬خرجت أقاويل تشير إلي وجودك ضمن أحداث الفيلم لكن سرعان ما وجدناك خارج العمل ما سبب ذلك؟
‮- ‬كل فيلم يجهز له عادل إمام تخرج الاقاويل عن تواجدي فيه لكن هذا الفيلم لم يعرض علي لانه لم يكن هناك دور لي فيه‮.‬

بعد تعاونك مع السبكي في فيلم‮ »‬البيه رومانسي‮« ‬هل مشروعك السينمائي القادم سيكون معه؟
‮- ‬لم احدد خطواتي السينمائية ولكن الفيصل عندي للورق ولم اوقع عقودا مع احد واحب السبكي كثيرا وفيلم‮ »‬البيه الرومانسي‮« ‬حقق نجاحا لم اكن اتوقعه وايراداته لم احلم بها،‮ ‬ولدي مشروعات عديدة لم اتخذ قرارا بشأنها للبدء في تصويرها‮.‬

بعد طرح اسمك كبطل سينمائي هل أصبحت البطولة السينمائية شرطا أساسيا لتواجدك في السينما؟
‮- ‬الدور المتميز هو الفيصل وليست البطولة؟

افهم من ذلك انك قد تقدم دورا ثانيا مع أحمد السقا أو عز أو كريم؟
‮- ‬نفسي اعمل مع هذا الجيل أدوارا ثانية وثالثة ولا اضع البطولة في رأسي بشكل كبير واهتمامي بالدور الجيد وهناك أدوار ثانية كانت أجمل من الادوار الأولي وبعد نجاحي في البطولة السينمائية عدت لتقديم دور ثان مع يسرا‮.‬

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

انا احبك جدا جدا جدا يا محمد وانت فنان مبدع جدا جدا جدا و اتمنى ان اكون انا فتاة احلامك و سلامي الى والدك الفنان العظيم عادل امام

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe