الجمعة، 12 نوفمبر 2010

نجمات هوليوود يدعمن مبادرة تعليم الفتيات



استعان البنك الدولى بعدد من نجمات هوليوود ومنهن آن هيثواى، وعارضة الأزياء السابقة كريستى تيرلينجتون، للمساهمة فى إنجاح مبادرته التى أطلقها تحت اسم "مشروع دعم تعليم الفتيات فى سن المراهقة، وكانت البداية بحفل خيرى نظمه أمس بمشاركة هؤلاء النجمات.

وقالت هيثواى فى حديثها لصحيفة الجارديان البريطانية: "إن مشاركتها هذا الحدث وتأييدها له يتعدى نجوميتها، فهو ليس حدثا لالتقاط الصور وإطلاق الأحاديث غير المجدية عن تحسين وضع الفقراء فى العالم".


موضحة أن "أى شىء بإمكانه زيادة الوعى بالحاجة لزيادة الاستثمار فى تعليم الفتيات، يستحق الاهتمام، فالعائد مفيد للغاية، على الرغم من مقاومة بعض المجتمعات للفكرة."


وأكد روبرت زوليك، رئيس البنك الدولى، أن خطة البنك لدعم المشروع بنجمات مثل هؤلاء تنبع من أهمية المشروع، خاصة أن قلة الاستثمارات المعنية بالفتيات تعد عقبة فى طريق التقدم فاستكمال الفتاة للتعليم يعنى زيادة فرصها للعمل وزيادة أجرها فى حدود 15-20%، مما يعنى عدم الزواج فى سن مبكرة، الأمر الذى يزيد فرصهن إنجاب أطفال أصحاء يتمتعون بحياةٍ أفضل فى المستقبل.


وكان البنك الدولى قد أطلق (مبادرة الفتيات المراهقات) منذ عامين فى سبعٍ دول وهى أفغانستان، وليبيريا، ورواندا، وجنوب السودان، ونيبال، والأردن وجمهورية لاو الديمقراطية. وحصل منذ ذلك الحين على عدد محدود من التبرعات، مثل مؤسسة نايك الرياضية، والمملكة المتحدة ومن البنك الدولى نفسه.


ويسعى زوليك، من خلال مشاركة نجمات هوليوود، إلى زيادة حجم التبرعات، بالإضافة إلى توسيع نشاط المبادرة لتمتد إلى اليمن وهاييتى.


وتمثل مشاركة نجمات هوليوود فى هذه المبادرة نجاحاً من البنك الدولى فى نشر حملته والترويج إليها، وقدرته على جمع تبرعات يستطيع من خلالها تدريب مزيد من المدرسين، وتوفير الخدمات الصحية لثلاثين مليون شخص، وإمداد ثمانين مليون شخص بالمياه، بالإضافة إلى بناء وتمهيد 80,000 كيلو متر من الطرق.


يذكر أن تيرلينجتون قد عرفت باهتمامها بقضايا المرأة وبتعدد أنشطتها الفنية والثقافية والاجتماعية منذ تركها عروض الأزياء.






0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe