الأربعاء، 1 ديسمبر 2010

بالصور: جوليت بينوش في رحاب "أبو الهول" قبل افتتاح مهرجان القاهرة










نظمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، جولة سياحية للنجمة الفرنسية جوليت بينوش، التي يكرمها المهرجان في افتتاح دورته الـ34، التي بدأت فعالياتها مساء الثلاثاء 30 نوفمبر 2010.

غادرت بينوش المطار فور وصولها إلى الفندق مباشرة، رافضة إجراء لقاءات صحفية، مبررة ذلك بإرهاقها وعدم استعدادها للوقوف أمام الكاميرا، وفي صباح الثلاثاء، يوم افتتاح المهرجان، اصطحبت إدارة المهرجان الفنانة جوليت بينوش، فى جولة سياحية، حيث زارت أهرامات الجيزة والمتحف المصري، وغيرها من المناطق الأثرية.

هذا وقد عقدت النجمة الفرنسية مؤتمرا صحفيا صباح الأربعاء 1 ديسمبر 2010، أدارها الفنان الشاب عمرو واكد، في فندق "سوفيتل الجزيرة"، تحدثت فيها عن مصر، والانطباع الذي أخذته عنها من هذه الزيارة السريعة، قائلة: "مصر لها سحر لا يوصف".

يذكر أن رصيد جوليت بينوش في السينما أكثر من 40 فيلما منذ عام 1983 وحتى الآن، وأصبحت ممثلة لامعة أولاً في السينما الفرنسية من خلال دورها في الفيلم الدرامي الناجح "موعد غرامي" للمخرج أندريه تيشينيه، ثم اكتسبت شهرة عالمية بعد أدائها دور رئيسي في فيلم "أضواء بشرية غير محتملة" عام 1988.

ونالت جائزة "سيزار" كأحسن ممثلة، وجائزة أحسن ممثلة من مهرجان فينيسيا الدولي عن فيلم "ثلاثة ألوان: الأزرق" عام 1993، ونالت أيضا جائزة الأوسكار لأفضل دور مساعد عن دورها في فيلم "المريض الإنجليزي" عام 1996.

وسيتم عرض فيلم "المريض الإنجليزي" في المهرجان، في إطار تكريمها بالإضافة إلى ثلاثة أفلام أخرى هي: "فرق توقيت" إخراج: دانييل طومسون، وفيلم "ساعة صيف" إخراج: أوليفيه أساياس، وفيلم "جولييت بينوش" في عيون الآخرين إخراج: مارسيون ستاليس.


 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe