الثلاثاء، 12 أكتوبر 2010

مهرجان أبو ظبي السينمائي يستعد لاستقبال نجوم السينما العربية




اعلن مهرجان أبوظبي السينمائي الاثنين أن عددا كبيراً من أبرز نجوم السينما العربية، أكدوا حضورهم الدورة الرابعة للمهرجان الذي يقام في الفترة من (14 – 23 أكتوبر 2010).
ومن أبرز النجوم المقرر حضورهم إلى المهرجان النجمة يسرا والنجم يحيى الفخراني بينما يحضر من سورية النجم بسام كوسا. كما يتطلع المهرجان أيضا إلى استضافة لبلبة معشوقة المشاهدين العرب وصاحبة المسيرة الفنية الطويلة التي بدأتها منذ طفولتها.
ومن جيل النجوم الشباب تحضر منى زكي وأحمد حلمي، إضافة لغادة عادل التي لمع نجمها  في فيلم محمد خان "في شقة مصر الجديدة"2007، كما سيتواجد النجم الشاب فتحي عبد الوهاب وأدواره المميزة في "سهر الليالي" 2003 لهاني خليفة و"خلطة فوزية" 2008 لمجدي أحمد علي وتطول القائمة وتمتد لتحمل أسماء لامعة مثلما هو الحال مع رشيد عساف، وهشام بهلول، وجنين داغر وعابد فهد، وتامر هجرس، وحسان كشاش، وسمية الخشاب، ويونس مغري، وسناء موزيان، ومصطفى شعبان، وشذا طه سليم ووائل رمضان.
و يتوقع خليجياً حضور أبرز الأسماء الفنية لمتابعة عروض الأفلام والعروض الخاصة من بينهم سعاد عبدالله، عبدالحسين عبدالرضا، عبدالمحسن النمر، هدى حسين، غانم السليطي، خالد البريكي، محمد منصور وعبد العزيزجاسم.
ومن جانب آخر فإن نجوم الأفلام المشاركة في المهرجان سيكونون حاضرين أيضاً، فيلم جوليان شنايبل "ميرال" المشارك في المسابقة الرسمية سيرافقه الممثل الأميركي ذو الأصول السودانية الكسندر صديق، وياسمين المصري التي عرفناها في فيلم نادين لبكي "سكر بنات" 2007 و"المر والرمان" لنجوى نجار، بينما يقدم لنا "ميرال" ملحمة نسوية تحت الاحتلال الإسرائيلي من خلال سرده حياة أربع نساء عربيات والذي كان مثارا للجدل في مهرجاني فينيسيا وتورنتو.
جوليا قصار وكارمن ليس بوصفهما الأبرز في الساحة السينمائية اللبنانية سيرافقان فيلم بهيج حجيج "شتي يا دني" في العرض العالمي الأول للفيلم والذي يسرد لنا عمليات الخطف التي حدثت إبان الحرب الأهلية اللبنانية ومصير شخص يمضي عشرين سنة مخطوفاً ليعود ضائعاً لا يستطيع التأقلم من الواقع.
 
وسيحضر القدير داوود عبد السيد وآسر ياسين وبسمة بطلا "رسائل البحر" المشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، الفيلم الذي يقدم بانوراما خاصة بمدينة الإسكندرية لتوثيق ما تغير فيها في تتبع للذاكرة والحب والوجود.
ومع الفيلم السوري "روداج" لنضال الدبس المشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة يحضر كل من سلٌوم حداد ومهند قطيش في العرض العلمي الأول للفيلم، الذي يمزج الرغبات والأحلام لتصطدم بجدران  اليأس، من خلال علاقة شاب بفتاة وخيالاتهما الرومانسية.
فيلم المخرج السوري جود سعيد "مرة أخرى" المشارك في مسابقة "آفاق جديدة" سيستقدم معه النجمة السورية المحبوبة كندا علوش والنجدم قيس الشيخ نجيب المشاركين في فيلم سعيد، حيث يغوص الفيلم في مرحلة حساسة تتمثل بفترة الوجود العسكري السوري في لبنان وحياة ابن ضابط في الجيش السوري ومعاناته مع فقدان الذاكرة.
مع فيلم المصري فوزي صالح "جلد حي" المشارك في مسابقة "آفاق جديدة" سيحضر منتج هذا الفيلم النجم الكبير محمود حميدة، وليأتي هذا الفيلم بمثابة غوص في البؤس وأعماقه مسلطاً الضوء على تشغيل الأطفال وامتهانهم أعمالاً تزهق الطفولة.
و يتطلع المهرجان إلى الاحتفاء بأنيسة داوود من تونس النجمة الصاعدة في السينما المستقلة والمعروفة بأدوارها الجريئة والتي ستكون حاضرة في المهرجان لدعم فيلم مواطنتها شيراز فرادي "ألبوم"، بينما ستتابع التونسية منى نور الدين فيلم محمد بن عطية "موجة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe