الثلاثاء، 5 أكتوبر 2010

فيلم الـ"Facebook" على قمة إيرادات السينما الأمريكية بـ23 مليون دولار



بـ23 مليون دولار إيرادات في أول أسابيع عرضه، احتل فيلم "ذا سوشيال نيتوورك" The Social Network، قائمة إيرادات السينما الأمريكية، مزيحا فيلمWall Street: Money Never Sleeps أو "المال لا ينام في وول ستريت" إلى المركز الثالث.

تدور أحداث فيلم "ذا سوشيال نيتوورك"، حول شخصية مارك زوكربرج مؤسس الموقع الاجتماعي الشهير "فيس بوك"Facebook ، ويظهر في الفيلم مارك كما هو في طبيعته، شاب منطوي ومهووس بالتكنولوجيا، ابتكر الموقع للتواصل مع أصدقائه في الجامعة، وكيفية تحويله لموقع عالمي يضم 500 مليون شخص من كل أنحاء العالم، ويعيش زوكربرج في منزل مؤجر ولا يمتلك جهاز تليفزيون، ويقود سيارة متواضعة نوعا ما، والفيلم بطولة جيسي إيزنبرج وجستن تيمبرلاك، ومن تأليف أرون سوركين وإخراج ديفيد فينتشر.

وحافظ فيلم Legend of the Guardians: The Owls of Ga'Hoole أو "أسطورة الحراس"، علي المركز الثاني للأسبوع الثاني على التوالي، محققا إيرادات بلغت 10.9 مليون دولار، في ثاني أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت 30 مليون دولار.

تدور قصة الفيلم عن أسطورة في زمن يسيطر عليه "البوم"، حيث نتابع قصة "بومة" تدعى "سورن"، وهو بومة صغيرة حكى لها والدها "إزيرلب" حكايات رائعة عن "حراس جاوول"، وهم طائفة أسطورية من "البوم" المحاربين الشجعان، الذين خاضوا معركة هائلة منذ زمن بعيد، واستطاعوا إنقاذ جنسهم من الفناء، على أيدي عصابة أشرار من البوم الأقوى والأكبر حجمًا، ويبدأ سورن يحلم بالانضمام يومًا ما بهذا الجيش من الأبطال، الذين أصبحوا مثله الأعلى.

تراجع فيلم المركز الأول الأسبوع الماضي إلى المركز الثالث، حيث حقق فيلم Wall Street: Money Never Sleeps أو "المال لا ينام في وول ستريت" بتراجع مركزين عن الأسبوع الماضي محققا 10.1 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت 35 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية مضارب البورصة جوردون جيكو، الذي أمضى فترة عقوبة طويلة للغاية في السجن، والذي يجد نفسه خارج عالم سيطر عليه يوماً، وفي مسعاه لإصلاح علاقته المتوترة مع ابنته، يشكل جيكو تحالفاً مع خطيبها جاكوب شيا لابوف، ويبدأ جاكوب يرى فيه شخصية الأب، ولكن يعلم جاكوب الطريق الصعب الذي يسلكه جيكو، وهو فيلم رسوم متحركة مقتبس من فيلم computer-animated fantasy film.

وفي المركز الرابع جاء فيلم The Town أو "المدينة"، بتراجع مركز واحد عن الأسبوع الماضي، بعد أن حقق 10 ملايين دولار في ثالث أسابيع عرضه بالولايات المتحدة، وبإجمالي إيرادات 64 مليون دولار.
 
وتدور أحداث الفيلم حول مدير بنك يواجه تحديات كثيرة مع الشرطة، بعدما قام بتنفيذ خطته لسرقة البنك، الفيلم إخراج بن أفليك، الذي قام ببطولته بالمشاركة مع ريبكا هول وجون هام.

وفي المركز الخامس جاء فيلم Easy A "إيزي أيه"، بتراجع مركز واحد عن الأسبوع الماضي، محققا سبعة ملايين دولار في ثالث أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات بلغت 42 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول فتاة في المدرسة الثانوية تجبرها الظروف لإطلاق شائعات عن نفسها حول فقدانها لعذريتها، وتقرر استخدام هذه الشائعة فيما بعد للحفاظ على وضعها المالي والاجتماعي، والفيلم بطولة إيما ستون، بين بيجلي وأماندا بينز، ومن تأليف بيرت في رويال، وإخراج ويل جلوك.

وفي المركز السادس، جاء الفيلم الجديد You Againأو "لك مرة أخرى"، حيث حقق 5.55 مليون دولار في ثاني أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت إلى 16.4 مليون دولار.

وفي المركز السابع، جاء فيلم Case 39 أو "القضية 39" محققا 5.35 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول أخصائية اجتماعيه تحاول أن تنقذ طفلة في الثانية عشرة من عمرها من المعاملة السيئة، التي يعاملها بها والديها، ولكنها تكتشف أن الوضع أكثر خطورة مما كانت تتصور، الفيلم بطولة رينيه زيليجور وبرادلي كوبر.

وفي المركز الثامن، جاء فيلم "ليت مي إن" Let Me In محققا 5.3 مليون دولار في أول أسابيع عرضه، وتدور أحداثة حول شاب مراهق يلتقي بفتاة، وتنشأ بينهما علاقة صداقة قوية، ولكن تتغير مجريات الأحداث تماما، بعدما يكتشف سر كبير حول صديقته وهو إنها من مصاصي الدماء.

أما المركز التاسع فجاء به فيلم الرعب "ديفيل" Devil محققا 3.6 مليون دولار في ثالث أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات وصل إلى 27 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشخاص يحتجزون في أحد المصاعد بعد تعطله بين الطوابق، ويكتشفون بعد ذلك أن الشيطان موجود معهم.

وتذيل القائمة فيلم الرسوم المتحركة "ألفا آند أوميجا"Alpha and Omega محققا ثلاثة ملايين دولار في ثالث أسابيع عرضه، وبإجمالي 19 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول ذئبين تجبرهما الظروف على التواجد في أرض بعيدة عن موطنهما الأصلي، ويكتشفان أنهما بحاجة إلى مساعدة بعضهما البعض، حتى يستطيعا العودة إلى وطنهما مرة أخرى، ولكن تتعقد الأمور بينهما عندما يقعان في الحب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe