الاثنين، 15 نوفمبر 2010

النجوم في العيد.. تامر حسني وحنان ترك بالحج والباقي يفضل البقاء مع الأسرة والأماكن الساحلية




عيد الأضحى من أجمل الأعياد الإسلامية لما يتمتع به من روحانية وما يشتمل عليه من صدقة وصلة رحم وأضحية وغيرها من الصفات الحميدة التي تجعل من هذا العيد حدثا خاصة عند كل الأمة الإسلامية
لذا حرص عيون ع الفن على أن يرصد الحياة الخاصة للفنانين في هذا الأيام الجميلة وكيف سيقضون عيد الأضحى
" فريضة الحج متعة العيد
ومن جهته وفي تصريح خاص إلى عيون ع الفن أكد المطرب تامر حسني قبيل سفره إلى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج أن متعته كل عام كانت تتمثل في ذبح الأضحية، مشيرا إلى أن سعادته هذا العام تتمثل في قيامه بأداء فريضة الحج بصحبة والدته.
الفنانة حنان ترك عندما اتصلنا بها أكد مصدر مقرب منها أنها سافرت لأداء فريضة الحج هذه الأيام وستعود بعد العيد ما يعني أنها ستقضى العيد هناك .
" العيد مع الاسرة
في البداية أكدت الفنانة جومانة مراد أنا تحب كثيراً عيد الأضحى لما يتمتع به من روحانيات ونظرا لقرب الصلة بين المسلمين من خلال أدائهم لفريضة الحج وهو الفرض الذي يوحد كل الأمة الإسلامية .
وصرحت جومانة أحب قضاء الأعياد مع أسرتي في سوريا لذا سأسافر إلى بلدي حتى أكون إلى جوار أهلي لأن متعتي الحقيقية لا تتم إلا إذا كنت إلي جانب أسرتي خاصة أن العيد في سوريا دائما له مذاق خاص حيث تجتمع العائلة وتقام الولائم ويستعيد كل منا ذكرياته مع هذه الأيام الجميلة التي لا يمكن أن تنسي
وتؤكد جومانة أنها تحب مشاهدة الحجيج وهم علي جبل عرفات وتتمني أن توفق للحج في العام القادم
وقالت ريهام عبد الغفور سأقضي عيد الأضحى هذا العام في مصر مع أهلي فقط لأني أحرص دائما على أن يكون العيد وسيله للتواصل الاجتماعي مع كل من أقصر في زياراتهم لذا أهتم بالزيارات بالدرجة الأولى في العيد كما أحرص على الخروج مع إبني يوسف لنستمتع بالعيد معا.
" الفتة واللحم
الفنان هاني رمزي بعد أن اطمئن علي نجاح فيلمه الأخير "الرجل الغامض بسلامته" والذي لم يمكنه من الاستمتاع بأجازة عيد الفطر قرر أن يتابع الفيلم بنفسه في دور العرض وأن يقم بالدعاية للعمل إضافة إلى إجراءه العديد من الحوارات الصحفية والتليفزيونية.
قرر هاني الاستمتاع بأجازة عيد الأضحى فقد ينوي السفر وتناول الفتة واللحم مع أسرته، لكنه لم يقرر بعد المكان الذي سيقضي فيه اجازته.
كما ينوي متابعة الأفلام السينمائية القوية التي يشهدها هذا الموسم ويقول هاني رمزي أن الموسم السينمائي في عيد الأضحى أصبح من أقوي المواسم بل أصبح منافسا لموسم الصيف.
أيتن عامر التي تفضل أن تقضي أول يومين في البيت مع الأهل والأقرباء بينما تفضل ثالث يوم الذهاب الي السينما وهو امر اعتادت عليه دائما في العيد وهذا العام قررت أن تشاهد فيلمين وهما " زهايمر" للفنان عادل إمام و "إبن القنصل " .
تضحك ثم تقول " أستعد للعيد من الآن حيث أسمن في الخروف وأكبر فيه لنذبحه في العيد وأجهز نفسي لأكلة الفته واللحمة وبحب جدا كبدة الخروف وبنعملها إسكندراني بالثوم والفلفل الحار ، أتذكر في العيد وأنا صغيرة إني في مرة كنت العب مع الخروف و نطحني وبكيت كثيرا لدرجة أن والدي ذبح الخروف قبل العيد حتى أتوقف عن البكاء وكأنه بيعاقبه وأشترى خروف أخر بدلا منه ليذبحه في العيد " .
" صلاة العيد
وفي تصريح خاص لعيون ع الفن يقول المطرب الشاب حمادة هلال أن فرحة العيد لديه تكون في الصلاة، مشيرا إلى أنه اعتاد منذ طفولته أن يصلي مع والده مع جموع الناس، حيث كان يقطن في إحدى قرى محافظة الشرقية وكان والده يصحبه في صبيحة يوم العيد إلى المكان المخصص للصلاة ليصلي العيد وليشعر بالفرحة عقب انتهاء الصلاة حيث يرى الناس وهم مرتدين الملابس الجديدة وعلى وجوههم الفرحة ويهنئ بعضهم البعض بالعيد.
وأضاف حمادة إلى أنه اعتاد منذ سنوات عمره الأولى أن يحصل على العيدية من والده الحاج عبد الفتاح، ولكنه رفض إعطائها له في عيد الفطر الماضي معللا بأنه كبر وأنه سيعطيها لابنته التي رزق بها منذ عدة أشهر، مشيرا إلى أنه سيعطي هو الآخر العيدية لطفلته الجميلة التي رفض العمل في حفلات العيد من أجل الجلوس بجوارها واللعب معها.
" إياد نصار.. العيد في الأردن
ومن جهته أكد الممثل الأردني إياد نصار أن العيد لديه هذا العام سيكون مختلفا حيث قرر أن يقضيه في عمان مع أسرته والتي غاب عنهم في عيد الفطر الماضي بسبب انشغاله بمسلسل "الجماعة" والذي أدى من خلاله دور الإمام حسن البنا مؤسس الجماعة.
وأشار إياد أنه سيتوجه ظهر غد الأحد إلى الأردن ليقضي العيد وسط أسرته ومع أصدقاء طفولته، على أن يعود إلى القاهرة نهاية الأسبوع ليستكمل مشروعاته الفنية، حيث يقوم هذه الأيام بقراءة عدد من الأعمال السينمائية والدرامية والتي لم يستقر على أيا منها حتى الآن.
" رانيا يوسف.. في الساحل الشمالي
ومن جهتها أكدت الفنانة رانيا يوسف أنها ستقضي إجازة العيد هذا العام بشكل مختلف، حيث قررت مع زوجها المنتج محمد مختار أن تصطحب بناتها الثلاثة ويتوجهوا جميعا إلى الساحل الشمالي لقضاء أجازة العيد هناك بعيدا عن جو القاهرة المزدحم للترفيه وللاستمتاع بوقت جميل بعيدا عن جو الانهماك في العمل الذي عاشته خلال الفترة الماضية، حيث أشارت إلى أن فيلم "زهايمر" والذي شاركت بطولته الزعيم عادل إمام واحمد رزق وفتحي عبد الوهاب أرهقها جدا، إلى جانب الإرهاق الذي عانته من الاشتراك في مسلسل "أهل كايرو" و"الحارة" وهما المسلسلان اللذان افقداها تركيزها ولذا كانت في حاجة إلى الراحة والاستجمام.
وأشارت رانيا يوسف إلى أن عيد الأضحى يمثل لها ذكرى جميلة لن تنساها طيلة حياتها، وذلك عندما كانت صغيرة حيث جاء والدها بخروف ليذبح في العيد ووضعه فوق سطح المنزل الذي يقطنون فيه وقامت بتهريبه لتنال علقة ساخنة من والدها جراء فعلتها.
" إيهاب توفيق.. أولادي متعتي في العيد
ومن جهته أكد المطرب إيهاب توفيق أنه كان ينوي ألا يعمل هذا العام في العيد وأن يظل بجوار ابنيه أحمد ومحمد خاصة بعد الأزمة الصحية التي ألمت بهما مؤخرا، ولكنه أشار إلى أنه كفنان محترم لا يمكنه التراجع في كلامه خاصة ووعوده لجمهوره خاصة بعدما وقع على عقد إحياء حفل في نادي الشمس ثالث أيام العيد.
وأضاف توفيق أن عيد الأضحى يمثل فرحة كبيرة لديه خاصة وسط حرصه منذ صغره كل عام على أن يضحي يوم العيد بنفسه مقتديا بسنة النبي محمد.
" أول عيد بعد الزواج
ويعتبر هذا العيد الاول للفنان سامح حسين بعد زواجه فيقول اشعر انه عيد كبير جدا وبحب الشوى جدا في البلكونة والأكلات المميزة في العيد مثل الفته واللحمة والحلويات ، حتى الآن آخد العيدية من خالاتي لأنهم مازالوا يعتبروني طفل كبير.
ويؤكد سامح حسين اعتاد أن أقضى العيد في البيت و لا أحب السفر فيه لأن متعة العيد بالنسبة لي في الجو العائلي الذي يتخلله زيارات الأهل والأقرباء والأصدقاء وكل من لم أتمكن من رؤيتهم في الأيام العادية وأستقبل زيارات طوال الأربعة أيام ولا أحب الخروج كثيرا في العيد لأني لا أحب الزحام كما أن العيد يكون له مذاق مختلف عندما أقضيه في البيت مع الأقرباء وسط أجواء الضحك والتهريج .
ورغم أنني أحب السفر الى إسكندرية والمناطق الساحلية إلا أنني أفضل أن يكون السفر في الهدوء الذي يأتي بعد العيد .
" الخروف صديقي
الفنان أشرف عبد الباقي بضحكته وخفة دمه المعهودة : أكتر حاجة كانت تؤثر فيّ وأنا صغير هي الخروف الذي يكون صديقا لي خلال الأيام التي يعيشها معنا قبل العيد وبعدين بندبحه في العيد وكنت مبسوط جدا بالعيدية التي آخذها زمان بس لما كبرت الشخصيات التي كانت تعطيني العيدية وأنا صغير توفت وحاليا أحرص على أن أعطي العيدية للأطفال أقاربي لأنها طقس أساسي في العيد ومتعة للكبير والصغير ، أفضل قضاء العيد في البيت مع الأهل وزيارات الأقارب ولم أتعود على السفر في هذا التوقيت وأول يوم العيد بيكون يوم مهم جدا لأني تربيت على إني أصلي العيد وبعدها ذبح الخروف وأكل الفته واللحمة ثم زيارات الأهل










0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe