الاثنين، 13 ديسمبر 2010

"يوميات نارنيا" يتصدر إيرادات الأسبوع










تصدرت قائمة الإيرادات السينمائية الأمريكية لهذا الأسبوع الجزء الثالث من فيلم "يوميات نارنيا: رحلة السفينة الملكية" "The Chronicles of Narnia: The Voyage of the Dawn Treader" وهو مأخوذ عن قصة للروائى الشهير سى إس لويس، حيث حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 24 مليون دولار فى الأسبوع الأول من عرضه.


تعتبر سلسلة نارنيا من أكثر سلاسل الأفلام نجاحًا، وتجمع الملايين من أنحاء العالم. الجزء الأول عرض عام 2005، والجزء الثانى فى 2008، واستطاعا سويًا جمع أكثر من مليار و150 مليون دولار عالميًا، والفيلم الجديد سيكون هو الثالث فى السلسلة، والأول الذى سيعرض مجسمًا 3D.



فى الجزء الجديد تنتقل لوسى وشقيقها إدموند إلى عالم نارنيا الساحر بصحبة ابن عمهما إيوستاس هذه المرة، يتم الانتقال عن طريق لوحة جدارية لسفينة عظيمة تسير فى البحر. يفاجأ الأبطال فجأة أن الماء يندفع من اللوحة ويغرق الغرفة بالماء، وحين تمتلئ عن آخرها يكتشف الأبطال الثلاثة أنهم انتقلوا إلى عالم نارنيا، فى وسط المحيط. ومن بعيد تبدأ فى الاقتراب إليهم سفينة ملكية ضخمة يكتشفون أنها سفينة الأمير كاسبيان التى يجوب بها بحار نارنيا.


وعندما يصعد الثلاثة إلى ظهر السفينة يقابلون كل أصدقائهم من الحيوانات الطيبة التى خاضوا الحروب معها، وفى خلال رحلتهم يقابلون تنانين عملاقة، وأقزام، ووحوش أسطورية، ومحاربين غاضبين دومًا، إلى أن يصلوا إلى حافة العالم فى مغامرة تحبس الأنفاس.


من ناحية أخرى، جاء فى المركز الثانى فيلم "السائح""The Tourist" وهو من نوعية الأفلام الرومانسية، حقق 17 مليون دولار، وهو من بطولة أنجلينا جولى، وجونى ديب. و تراجع هذا الأسبوع فيلم تانجليد "Tangled" الذى حقق إيرادات وصلت إلى 14,5 مليون دولار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe